
- الضرب على الوجه ; الالعاب الالكترونية ; السخرية من أفكار الطفل و التعليق الغير تربوي على ما يقدمه ; قفل باب الحوار مع الطفل منذ الصغر بحكم العادات و التقاليد الخاطئة و بذلك يتم قتل الذكاء اللغوي و الأجتماعي لديه ; الاقلال من شرب الماء بالذات اثناء التعليم عدم تناول وجبة الأفطار ; التعليم بالتلقين و عدم مراعاعة ميول و قدرات الطالب ; عدم تمكين الأطفال من عيش طفولتهم الطبيعية و أغراقهم في الانشطة التعليمية الكتابة على الجدران سببها التمكين من الكتابة الحرة في السنين الاولى ; الزام الطفل تصغير خطه في المرحلة الأبتدائية الخط الكبير يرمز للثقة بالنفس و الأمان ...