بعد ان تم حجبي عن موقعه بسبب الحوار الذي يريد ان يظهر نفسه فيه انه على حق
دخلت باسم WA924883 حتى ارد على احد كذبه التي ارسلها بغيابي كونه يظن اني يمكن ان يحجبني موقع
في الواقع انا استخدم نظام عشوائي للايبيات يعني لايمكنه حجبه ابدا لكنه يمنع الاسم فقط
لذلك سجلت باسم WA924883 ووضعت ردا لطيفا وتنبيها فصيحا
لماذا لانه قال انا احترم الشيخ المحسن وادخل على موقعه في الحوارات السابقة
لكن سترون كيف يدعي مرة اخرى انه لايعرف الرجل
المهم الحوار ليس عن الشيخ المحسن بل عن ادعائه العلم واستهزائه بغيره
وانا اشكر الشيخ المحسن الذي نصحني في الهدوء التام والاسترخاء كوني صاحب حق في طرحي
ووصاني بترك الحوار مع العرب كونه لن نصل لنتيجة معهم
ولكن قلبي لم يطاوعني في الحقيقة فقررت التواجد والرد على الكذب والافتراء
لذلك تم وضع هذا الموضوع للتاريخ وحتى يكون مصدرا في علم احكام النجوم وكذب مناضل ولفه ودورانه
المهم كان ردي الاتي
[/quote]WA924883 كتب:هذا يعني ان كلام الاخ اشعيا صحيح سبحان الله اذن لماذا كل هذا الاستهزاء بهمصطفى كتب:2- إذا كان أورانوس دليلاً و هو محترق، فإنه يدل على شخص لا يتحكم في أموره الخاصة و غير آمن و في وضع متزعزع.
انتهى كلامه اعلى الله مقامهالمحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اخي الكريم اشعيا
اخي كان من الافضل ان تترك الحوار بعد ان تبين انهم لا يقرؤون ما تكتب
والسبب احيانا يكون الحوار كما يقال حوار طرشان
بمعنى انه لا يقرأ ما تكتب ولا يفهم قصدك
وانا ومن خلال قراتي للموضوع لم اجد انه يتطلب هذا العراك والجدال
فكلامك كان واضحا
انت تقول ان البعض يرى ان الشمس لا تضرر في الطلاسم والاعشاب وهذا صحيح نوعا ما
والقدماء كانوا يصنعون طلاسم الشمس للملوك بدون ان يعرفوا تواريخ ميلادهم
ولو فرضنا ان هذه النقطة خاطئة فلا يمكن لأي شخص ان يستدل على الخطا هنا الا اذا كان قد صنع طلسما او دوائا لشخص فمات او تضرر بسببه
وانت لم تقصد في ظاهر كلامك عدم مضرة الشمس وبطلان نحوستها في هيئة الميلاد او التحاويل
ولا ادري لماذا الاخ الفاضل لا يلتفت لذلك
هذا اولا
اذن لايمكن ان تلام او يظن انك جاهل او متطفل بسبب قولك انما ادعائهم يرجع عليهم
اما ثانيا قولك ان الدليل اذا حرق بالشمس لا يعني العداوة بل الخضوع والمطاوعة والانقياد والاذلال للمحترق
هذا صحيح لأن الحكم في الدليل اذا حرق بالشمس ليس كما هو الحال اذا حرق بالشمس ولم يكن دليلا
وهذا هو قول المتمرسين من علماء احكام النجوم
والعجيب ان الاخ زياد يترجم النص هو بنفسه ولا يلتفت له
لا ادري ربما لم يلتفت لذلك لأنه لا يمكننا ان نظن به السوء فانا لا اعرف الرجل ولا مقدار عقله
فلا يكون كلامي فيه قدحا ولا مدحا
والخلاصة لقد اجدت في قوليك ولايمكن ان يعاب عليك
واما الاخ مناضل الذي أيضاً لا اعرفه ربما لم يلتفت لمعنى كون المحترق هو الدليل ولو اراد ان يستشهد بقول مخالف لقنا ان الامر فيه اختلاف ولا يثبت الا بحجية الوقوع الظاهرة
وانا في الواقع قرات موضوعك وبما انني اقرب اليك مني الى الاخ مناضل لذلك شهادتي تكون مجروحة في حقك
فتريثت حتى اخبرت احد الاخوة بموضوعك وحوارك وهو أحكامي له خبرة وانصاف وحكمة ويعرف الاخ مناضل
فاجابني بواضح العبارة بعدما قرء الموضوع بالاتي وحذفت الاسم لاني لم اخبره اني سانشر تعليقه
المهم يقول هذا الفاضل
[quote]شكرا اخي الكريم ابو الياس
بعد الاطلاع , تبين لي ان الاخ أشعيا يقف على ارض صلبة في هذا العلم , يتكلم وهو مرتاح
وهذا دليل على تمكنه
وبالتالي كانت مشاركاته دامغة , قائمة على اساس متين , فلا هادم لها او مزعزع مهما كان قويا , وذلك بسبب خلفيتها الفلسفية .
وبالنسبة للموضوع فهو جميل , وموافق النتيجة الصلحية من اكثر من جانب.
اذن حري بالاخ مناضل والاخ زياد ان يتاملوا جيدا بقولك وان لا يكون الحوار حوار طرشان عميان
ونصيحتي لك ولكل متعلم في طريق النجاة ان يختار عناوين مواضيعه بما فيه خيره
هو مخطئ في حق نفسه وحقك بما اساء اليك به وانت مخطي باختيارك هذه العناوين الشديدة
والسلام عليكم ورحمة الله[/font][/size]
فاجاب مناضلا بالاتي
مناضل كتب:اعرف انك انت نفسك اشعيا وقد طردناك امس لمخالفتك قوانين المنتدى وبما انك مصر على المشاركة ودخلت باكثر من اسم فلا بأس سوف نسمح لك بالمشاركة على ان لا تهين اي شخص موجود في المنتدى وهذا هو القانون الاول هنا قل ما تشاء بدون اهانات او القول ان علمك قليل او جاهل بعلم النجوم فهذا لا يعتبر اهانة انما نقصد بالاهانات ما يسيء للاخلاق كما وصفت الاخ زياد ووصفتني شخصيا .
لذا مسموح لك ان تقول اننا عديمي المعرفة بعلم النجوم جاهلين به لا خبرة لنا او اي كلمات تخص المعرفة والعلم وهذه لا تعتبر اهانة لنا ولا لك اما قلة الادب فلا .
فهمت ؟
وبالنسبة للجدال واستشهادك بشخص لا نعرفه ولم يذكر اسمه فهذا الشيء غريب حقاً فيمكنك دعوة هذا الشخص ان كان ذو اطلاع بعلم النجوم ليناظرنا شخصياً اما استشهاد بمجهول لنا فهذا الشيء غير منطقي وغريب .
ولكن مع ذلك اجيبك عن هذا الاشكال مرة اخرى
سبب الاشكال هو الهيئة التي عرضها الاخ الطوسي وليس الرد على موضوع الطلاسم ، ففي تلك الهيئة رددت انها وقلت ان هذه الهيئة هي لحدث وليست مسئلة ولا اختيار لذا يجب تحليلها على اساس انها هيئة حدث ، وتحليل هيئات الاحداث يختلف عن تحليل المسائل والاختيارات لان الطالع يكون به هو الاساس وعلى هذا قلت ان فلسفة احكام النجوم يمكن ان تفسر الاشكال الذي قال عنه الطوسي وهو ان صاحب الطالع في بيت الموت ومع ذلك حصل الصلح فقلت انا ان هذه الهيئة تدل على ما بعدها وليس ما قبلها اي ان هذه الهيئة تدل على ان الصلح لن يكون طويل وعاقبته سيئة واستشهدت على هذا ان صاحب الطالع الشمس في بيت الموت وهو يحرق صاحب السابع ( اورانوس ) لذا فان هذه الدلالة سيئة وتدل على عداء ومشاكل تحصل بينهم لاحقاً ، وقلت ان الكوكب المحترق يعادي الشمس لانها تحرقه ، وهذا الشيء عرفته من الدراسة والتجربة فقد اخبرتك اني لست مستجدا في علم النجوم واعتقد انك تعرف هذا لذا لا اتحدث عن شيء وانا غير متاكد منه نظريا وتطبيقياً ، لذا نصحتك ان ترجع لمقالاتي لكي تتعرف على من هو مناضل وطريقته في تحقيق احكام النجوم وهذا ليس تكبر كما افترضته وانما لتعرف مع من تتحدث لكي لا يكون هناك سؤ فهم وبنفس الطريقة سألتك من انت اي اين تحاليلك ومواضيعك لكي اعرف انا مع من اتكلم ومقدار علمك ومعرفتك وهذا ايضا ليس تقليل من شئنك ولكنه الحالة المنطقية للكلام في المواضيع العلمية ، الم ير عليك قول ( تكلم لاراك ؟) وهذا هو المقصود فلا تتجه افكارك دائما للحالة السوداء دائما وتظن ان هناك تكبر او استهزاء بك او تقليل من شأنك .
ولكن ان تماديت انت او غيرك فمن المؤكد اننا سوف نردعك ونجيبك حسب الحالة التي وضعت نفسك بها فهذا الموقع يضم افضل الخبراء في مجال احكام النجوم لذا من غير الائق ان تدخل فيه لكي تخطىء اصحابه وانت مجهول تماماً بالنسبة لهم هل فهمت سبب الخلاف .
نرجع لاورانوس الذي جلبت حكم لاحتراقه بالشمس وكررته على اكثر من صفحة وكأنك تقول لنا ( اقرأوا يا من لا تفهمون الانجليزي ) الا تعلم ان اكثر المشرفين هنا من خريجي الدراسات العليا ، لذا مسئلة التفاخر بأي شيء غير لائقة هنا ، وترجم الاخ زياد والاخ مصطفى الحكم الذي حاولت افحامنا به وظهر انه تأييد لكلامنا ، وغيرت كلامك لتقول ان الشمس لا تؤذي اي كوكب فجلبت لك احكام من مصدر معروف لارد عليك هذا القول وحاليا تقول انك لم تقصد سوى موضوع الطلاسم ، ومع ذلك رددت عليك وقلت لك خبرتي في هذا الموضوع ورد عليك الاخ مصطفى ايضا وذكر لك مقتبسات من كتاب غاية الحكيم وهو الافضل في هذا المجال فماذا تريد اكثر من هذا ؟
كل الموجودين ذوي الخبرة والتحاليل والمقالات والتوقعات المتحققة التي افردنا لها قسم خاص في موقعنا من كثرتها على خطىء وانت الذي استشهدنا بتحاليلك في منتدى اخر وكلها نقل من زيت فقط على حق ؟
يا رجل كن منطقي فنحن نتحدث عن مواضيع علمية وليس سلامات ومجاملات فهناك من تتوقف حياته على جواب صحيح فمن الغير مجدي والغير انساني ان نتجامل على حساب العلوم والمعارف ، ومسئلة تحول اي طلسم لسم قاتل ان كان الكوكب الذي يدل عليه عدو للمولود مجربة مني شخصياً ومن الكثيرين غير وهو من الاسرار التي استخلصناها من احكام النجوم الهندي المشهورين بهذا المجال واصحاب التجربة الطويلة به وقد ذكرت هذا في الكثير من المقالات والمواضيع ، يمكنك مثلا قراءة موضوع استثارة الكواكب الذي كتبته قبل اكثر من 5 سنين وفيه وضحت ان استثارة الكوكب العدو للمولود باي حالة ان كانت طلسم او حجر او التصرف حسب حالته خطر شديد يقرب الدلالة النحسة على المولود بشكل خطير .
فهل نترك كل تجاربنا ومعرفنا وما نؤمن به لانك لا تفهم ما نقول وتحاول الدعاية لشخص لا نعرفه ؟ فهل هذا هو المنطق السليم الذي تريدنا ان نتبعه ؟
ودائما يحاول ان يفتح موضوع يحشر به الاخ زياد وزيت والترجمة لذلك فتحت موضوعا اخر لزيت والترجمة وبينت المشكلة وتقبلها الاخ زياد هناك
فاحترمت تقبله لها يعني منهجيته ليست كمنهجية مناضل
المهم وضعت ردي الاتي
WA924883 كتب:اخي الكريم
اولا استخدامي لبرنامج زيت ليس عيبا فانت تستخدمه والكثير غيري وانا اشتريته من موقعه الاصلي
علما اني استخدم ترجمة صحيحة وهي من تتميم احد الاخوة كوني استخدمت ترجمة زياد وكانت بها مشاكل
والتي استخدمها هي مطورة من ترجمة نوفيد واضافات من زياد وتصليح من اخ مهتم احكام النجوم
بالتالي ليس عيبا ان استخدمها خصوصا اذا ذكرتني ببعض القواعد التي من الطبيعي ان ينساها الانسان بسبب او اخر
اذن
الضحك والاستهزاء ليس صحيحا
وانا قلت اني لا اجيد اللغة الانكليزية نعم ولكن النص الذي وضعته عدة مرات انا افهمه جيدا
فانا لا ادعي اني مترجم
واعتقد انت استعنت بغيرك في بعض المصطلحات وكذلك زيد أيضاً لا يجيد اللغة بطلاقة
وهذا ليس عيبا ولا اشكالا ولكنكم تصرفتم تصرفات خرجتم بها عن الموضوع الاساسي
انتهت هذه النقطة التي لا اعتقد انه يختلف بها معي عاقل
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
والان سوف اذكر النقاط التي كررتها كثيرا
وانا كنت محق بها وما زلت مصرا عليها
والرجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء من كل من يقرأ هذه الكلمات الانتباه وبدقة
اولا قلت هناك راي يقول ان الشمس في الاعشاب والطلسمات لا تضر احدا
وليس هذا في التحاويل والاختيارات والمواليد
بل فقط فيما اكدت عليه مرارا وهو في ذلك الجانب فقط
واليك ما يقوله كلبر
بترجمة الاخ الحكيم الذي هو مشرف عندكم هنا
هذه بعض القواعد التي ذكرها "كبلر" لعلاج الأمراض:
1. حصن الجسم بأعشاب من طبيعة (الكوكب الحاكم على برجك)
2. ليكن دواءك من طبع مضاد لطبع (رب البيت السادس)
3. ليكن دواؤك من الأعشاب المنسوبة إلى (برجك)
ثانيا قلت ان الدليل اذا احترق بالشمس حكمه يختلف عن كونه ليس دليلا
يعني الدليل اذا احترق ليس معناه العداوة بل القهر والمطاوعة والانقياد وخوار القوى
واعطيتكم نصا واضحا بالانكليزي
وتترجمونه وتضحكون مع انه واضح ويؤيد ما اقول
راجع ترجمة الاخ مصطفى للنص
هذا كل ما قلته من حوارات هنا وما زلت على رايي وهو الحق ان شاء الله
وكل انتقاداتكم اما لف ودوران او ضحك واستهزاء او عدم التفات لما اقول
اما جواب الشيخ المحسن على الموضوع فواضح
واما جواب احد الاخوة فانا لا اعرفه والشيخ المحسن هو من ساله ويقول انه اي ذلك الاخ يعرفك جيدا
وهو يجيد احكام النجوم وله خبرة
لكن مع كل الاسف الاخوة هنا حاولوا ان يغمضوا اعينهم عما اقول
اذن من هو الذي يخلط بين الاشياء
هذا اخر ما لدي والسلام