مقدمة عامة من اسرار العلوم
مرسل: السبت 2-9-2006 2:09 pm
[size=18]بسم الله الرحمن الرحيم
قال سيدى محى الدين بن عربى قدس الله سره ان الحروف امة من الامم مكلفون والرسل من الحروف أ د ر و والعلماء الراسخون منهم 2 وهم ذ ز والعلماء دون ذلك 3 احرف م ن ك والصالحون منهم 3 وهى ب س ط والاغنياء 4 وهى ح ص ل ه والفقراء 3 احرف ى ت ق والاشقياء منهم حرفين ث ش وما عدا ذلك فهم عوامة الامة وارشدهم واعدلهم هذه خ ح ض ظ ع غ ف فإذا علمت ذلك فاعلم ان الرسل ما خرج منها ومن ادوارها لا يخطئ ابدا فينطق بالصواب سواء كان من المليح او القبيح كذلك اقسام العلماء وادوارها تاتى بالصريح لمن اراد للبيان من ذلك الامر وكذلك حروف السعادة والشقاوة والفقر كل حرف تكشف اسرار ما يناسبها وقس على طلك جميع الاحكام ثم قال رضى الله عنه اعلم ايها الولد الكريم والصديق الحميم ان الاعداد فيها ذكر وانثى فلا يصح فى طرق الحل ان يوضع ذكر مع انثى ولا اكثر كما ان الانثى لا يجوز لها ان تتزوج بذكرين فاكثر ويصح للذكر ان يتزوج باثنين وثلاثة واربعة فكذلك الاعداد الذكور لها اربعة احكام ان تكون احادا وعشرات ومات والوفا فلذلك وقع فى ايقغ المراتب الاربع لانها ذكورا إذا تقرر ذلك على أتمه ولا يحتمل هذا المختصر اكثر من هذا التلويح الشريف وقس على ذلك ما تريده من الاسماء فتجمع بين خواص الحروف فى ضروب التكسير لانه امتزاج طبائع الحروف بعضها ببعض بسر التداخل وبين خواص الاعداد
اخوكم فى الله
البونى [/size]
قال سيدى محى الدين بن عربى قدس الله سره ان الحروف امة من الامم مكلفون والرسل من الحروف أ د ر و والعلماء الراسخون منهم 2 وهم ذ ز والعلماء دون ذلك 3 احرف م ن ك والصالحون منهم 3 وهى ب س ط والاغنياء 4 وهى ح ص ل ه والفقراء 3 احرف ى ت ق والاشقياء منهم حرفين ث ش وما عدا ذلك فهم عوامة الامة وارشدهم واعدلهم هذه خ ح ض ظ ع غ ف فإذا علمت ذلك فاعلم ان الرسل ما خرج منها ومن ادوارها لا يخطئ ابدا فينطق بالصواب سواء كان من المليح او القبيح كذلك اقسام العلماء وادوارها تاتى بالصريح لمن اراد للبيان من ذلك الامر وكذلك حروف السعادة والشقاوة والفقر كل حرف تكشف اسرار ما يناسبها وقس على طلك جميع الاحكام ثم قال رضى الله عنه اعلم ايها الولد الكريم والصديق الحميم ان الاعداد فيها ذكر وانثى فلا يصح فى طرق الحل ان يوضع ذكر مع انثى ولا اكثر كما ان الانثى لا يجوز لها ان تتزوج بذكرين فاكثر ويصح للذكر ان يتزوج باثنين وثلاثة واربعة فكذلك الاعداد الذكور لها اربعة احكام ان تكون احادا وعشرات ومات والوفا فلذلك وقع فى ايقغ المراتب الاربع لانها ذكورا إذا تقرر ذلك على أتمه ولا يحتمل هذا المختصر اكثر من هذا التلويح الشريف وقس على ذلك ما تريده من الاسماء فتجمع بين خواص الحروف فى ضروب التكسير لانه امتزاج طبائع الحروف بعضها ببعض بسر التداخل وبين خواص الاعداد
اخوكم فى الله
البونى [/size]