الفرق بين الشرك بالله وقولنا توكلوا يا خدام هذا الوفق او غير
مرسل: الأربعاء 6-1-2010 3:06 pm
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد واله الاطهار وصحابته الاخيار
والسؤال يقول؟ هل قولنا توكلوا ياخدام هذا الوفق بقضاء الحاجة الفلانية او خدمتي بكذا وكذا هل هو شرك بالله؟؟؟؟
نعوذ بالله من سوء الفهم
اولا احبتي الكرام
الشرك بالله تعريفه هو ان نشرك وندخل شريك مع الله تعالى في عبادته
والعبادة لله معروفة عبادات عملية وقولية ومالية الخ
فمثلا نحن نصلي ونصوم ونحج ونزكي ونذكر الله تعالى ودعائه واللجئ اليه ونتلو القراءن ونعمل الصالحات كل ذلك ابتغاء وجه الله والدار الاخرة وهذا هو الاخلاص بالتوحيد والعبادة ومن عمل هذا فهو مؤمن مسلم
ولكن لو هناك مسلم والعياذ بالله وهذا بظني لايوجد حمدا لله تعالى اكرر لو هناك مسلم او مسلمة يسجد او يصلي او يصوم او يحج لغير الله او لله ولغيره من الخلق كاأشراك مع الله فهذا هو الشرك بعينه
نعود لتوضيح الجزء الاخر من العبارة وهو قولنا (توكلوا ياخدام هذا الوفق بهذا العمل وقضاء الحاجة الفلانية) من غير عبادتهم او السجود لهم او الصلاة لهم الخ فهذا استخدام لخلق معينين عباد لله تحت سلطتنا ونحن الاقوى منهم والارفع شاءنا بفضل الله ونحن صرنا اقوياء فوقهم نصدر عليهم الامر اما بقوة الايمان بالله واليقين به وهذا سلاح وقوة عظيمة لكل مؤمن صادق يتسخر له كل شئ وقد خلق الكون كله لعباده المتقين وقال الحق دائما العاقبة للمتقين وهذا السبيل كما هو حال الانبياء كسليمان مثلا والاولياء والعباد الصالحين ولابد ان يسير كل مؤمن على هذا الطريق وهو الافضل
او بقوة علاقتنا مع ملوكهم ورؤوسائهم فبحق ملوكهم والحاكمين عليهم يطيعون لنا بدون ان نشرك بالله شيئا معاذ الله تعالى وحاشا لله يشرك العبد بربه لااجل مخلوق ضعيف او بالاقسام عليهم والزجر والوعيد والترهيب الخ
فكوني انا اقول ياهذا ملاكا اوجنا كان او انسا توكل بهذا الامر واذهب به حتى تقضي هذه الحاجة؟؟؟ فهذا ليس من الاشراك في شئ وهذا لاينافي الايمان قط
((((( ومن اراد يسئل الله تعالى ولايسئل غيره قط فهذا امر عظيم وجميل ولايوفق له الا صغوة عباده وهذا لايعني نرمي عباد الله بالشرك هكذا جزافا هذا تكفير لمعصوم الدم وهو محرم وممنوع))))))
ولو كان ينافي الايمان فهذا برهان من رب العالمين يفصل بيننا بالقراءن الكريم ومن نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام والبرهان هو
لماذا قال الله عن سليمان عليه السلام بالقراءن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم( ايكم ياتيني بعرشها قبل ان ياتوني مسلمين) لماذا سليمان عليه السلام لم يطلب هذه الحاجة من الله تعالى؟؟؟ لماذا أمر و وكل عفريت ياتي بالعرش ثم قال الذي عنده علم من الكتاب انا اتيك به ولم يقولوا لسليمان اسئل الله ياتيك به وهو نبي وذو معجزات ولو اراد لهذا الامر لكان بدون لاعفريت ولا من عنده علم الكتاب؟؟؟؟ هل اشرك سليمان بالله؟؟؟ استغفر الله العظيم من هذا القول وهذه الجهالة سلام الله على سليمان من نبي مكرم ومقرب
هذا امر بديهي وببساطة زي ماتامر ابنك وخادمك ببيتك او عامل لديك يقضي حاجتك وتزجره احيانا بقوة بان ياتي منهي الامر وقاضيا لحاجتك؟؟؟ وهذا لايعني ابدا الشرك بالله والعياذ بالله تعالى
هناك فرق بين الشرك بالله وهو معلوم وهناك استخدام للانس كافرا او مسلما واستخدام للجن والاستخدام يعني ان تامره وتنهاه بما ينفعك
اتمنى كلامي ازاح الغشاوة عن البعض واوصل الرسالة بوضوح وهذا كل مااريد محبة لكم واداء لواجب النصح والتبيان وارحب بالتعليق والنقد واي ملاحظة
محبكم
العبد الضعيف
منقول
والسؤال يقول؟ هل قولنا توكلوا ياخدام هذا الوفق بقضاء الحاجة الفلانية او خدمتي بكذا وكذا هل هو شرك بالله؟؟؟؟
نعوذ بالله من سوء الفهم
اولا احبتي الكرام
الشرك بالله تعريفه هو ان نشرك وندخل شريك مع الله تعالى في عبادته
والعبادة لله معروفة عبادات عملية وقولية ومالية الخ
فمثلا نحن نصلي ونصوم ونحج ونزكي ونذكر الله تعالى ودعائه واللجئ اليه ونتلو القراءن ونعمل الصالحات كل ذلك ابتغاء وجه الله والدار الاخرة وهذا هو الاخلاص بالتوحيد والعبادة ومن عمل هذا فهو مؤمن مسلم
ولكن لو هناك مسلم والعياذ بالله وهذا بظني لايوجد حمدا لله تعالى اكرر لو هناك مسلم او مسلمة يسجد او يصلي او يصوم او يحج لغير الله او لله ولغيره من الخلق كاأشراك مع الله فهذا هو الشرك بعينه
نعود لتوضيح الجزء الاخر من العبارة وهو قولنا (توكلوا ياخدام هذا الوفق بهذا العمل وقضاء الحاجة الفلانية) من غير عبادتهم او السجود لهم او الصلاة لهم الخ فهذا استخدام لخلق معينين عباد لله تحت سلطتنا ونحن الاقوى منهم والارفع شاءنا بفضل الله ونحن صرنا اقوياء فوقهم نصدر عليهم الامر اما بقوة الايمان بالله واليقين به وهذا سلاح وقوة عظيمة لكل مؤمن صادق يتسخر له كل شئ وقد خلق الكون كله لعباده المتقين وقال الحق دائما العاقبة للمتقين وهذا السبيل كما هو حال الانبياء كسليمان مثلا والاولياء والعباد الصالحين ولابد ان يسير كل مؤمن على هذا الطريق وهو الافضل
او بقوة علاقتنا مع ملوكهم ورؤوسائهم فبحق ملوكهم والحاكمين عليهم يطيعون لنا بدون ان نشرك بالله شيئا معاذ الله تعالى وحاشا لله يشرك العبد بربه لااجل مخلوق ضعيف او بالاقسام عليهم والزجر والوعيد والترهيب الخ
فكوني انا اقول ياهذا ملاكا اوجنا كان او انسا توكل بهذا الامر واذهب به حتى تقضي هذه الحاجة؟؟؟ فهذا ليس من الاشراك في شئ وهذا لاينافي الايمان قط
((((( ومن اراد يسئل الله تعالى ولايسئل غيره قط فهذا امر عظيم وجميل ولايوفق له الا صغوة عباده وهذا لايعني نرمي عباد الله بالشرك هكذا جزافا هذا تكفير لمعصوم الدم وهو محرم وممنوع))))))
ولو كان ينافي الايمان فهذا برهان من رب العالمين يفصل بيننا بالقراءن الكريم ومن نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام والبرهان هو
لماذا قال الله عن سليمان عليه السلام بالقراءن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم( ايكم ياتيني بعرشها قبل ان ياتوني مسلمين) لماذا سليمان عليه السلام لم يطلب هذه الحاجة من الله تعالى؟؟؟ لماذا أمر و وكل عفريت ياتي بالعرش ثم قال الذي عنده علم من الكتاب انا اتيك به ولم يقولوا لسليمان اسئل الله ياتيك به وهو نبي وذو معجزات ولو اراد لهذا الامر لكان بدون لاعفريت ولا من عنده علم الكتاب؟؟؟؟ هل اشرك سليمان بالله؟؟؟ استغفر الله العظيم من هذا القول وهذه الجهالة سلام الله على سليمان من نبي مكرم ومقرب
هذا امر بديهي وببساطة زي ماتامر ابنك وخادمك ببيتك او عامل لديك يقضي حاجتك وتزجره احيانا بقوة بان ياتي منهي الامر وقاضيا لحاجتك؟؟؟ وهذا لايعني ابدا الشرك بالله والعياذ بالله تعالى
هناك فرق بين الشرك بالله وهو معلوم وهناك استخدام للانس كافرا او مسلما واستخدام للجن والاستخدام يعني ان تامره وتنهاه بما ينفعك
اتمنى كلامي ازاح الغشاوة عن البعض واوصل الرسالة بوضوح وهذا كل مااريد محبة لكم واداء لواجب النصح والتبيان وارحب بالتعليق والنقد واي ملاحظة
محبكم
العبد الضعيف
منقول