بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على الحكماء وكل الطيبين الطيبين الطاهرين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد :
سيدي الفاضل يقول أهل العشق والعرفان نحن في هذه الدنيا كالقمر في زيادة ونقصان ولن نخرج من شرنقة الطين إلى بعد قطع الوتين .
ومن قال عن نفسه أنه وصل الكمال في هذه الدنيا وأتم نوره فهو عندنا في نقصان وبالله عليك كيف يطالب أهل الجنة بأن يتم الله لهم نورهم وهم بين يديه جلوس تحفهم الملائكة من كل جانب والعجيب وهم في ذالك المقام الكريم يطلبون الكمال باتمام نورهم من ربهم فهذا حال أهل السماء فكيف بحال أهل الارض .
بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحاً عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }التحريم8
صدق الله العظيم
وها أنت ترى كيف يطالب أهل أقرب مقام في عالم البرزخ الكمال بأن يتم الله لهم نورهم فما بالك نحن من نعيش بأرواحنا المسجونة في الطين .
وعلى كل الحال ولكل محب في هذا المنتدى الكريم السر الثاني في استخراج الجواب :
الجواب الثاني
أما اسخراج الجواب وهو بلقط الحروف ثلاثا ثلاثا 3إي بالعد من حرف الدال في خانة العكس ثلثا وتأخذ حرف الجيم وهكذا.
الطرد العكس الطرد العكس
الحروف :ج ا ل ب ب ي ا ي د ا ي د و ه ج ي د
لقط الحروف :ج و ي د ا ب ل ج ي ه د ا ي ي ب ا د
المراتب : ل ا ا ب ل ج ذ ا ق ر ي ب
-------- --------- ------- --------- -----------
الخارج : ل وا د اب ل ج ي ه ذا ق ر ي ب
الجواب : ولد أبلج يا هذا قريبا
ولقد استبدلنا حرف الدال بحرف الذال لشبههما في النطق والشكل لتكون الكلمة مفهومة هكذا يا هذا .
ونفس الشيء فعلنه مع حرف الدال و تم استبداله بحرف صديق لطبعه وهو حرف الباء الترابي والدال حرف مائي ليصح النطق ويكون هكذا قريب.
وعندما بحث في لسان العرب عن كلمة أبلج وكانت نتيجة البحث كالتالي :
قيل: الأَبْلَجُ الأَبيضُ الحسَنُ الواسعُ الوجه، يكون في الطول والقصر. ابن الأَعرابي: البُلْجُ النَّقِيُّو مواضعِ القَسَماتِ من الشَّعَرِ. الجوهري: البُلْجَةُ نَقاوَةُ ما بين الحاجبين؛ يقال: رجلٌ أَبْلَجُ بَيِّنُ البَلَجِ إِذا لم يكن مقروناً.
وفي حديث أُمِّ معبد في صفة النبي، صلى الله عليه وسلم: أَبْلَجُ الوجهِ أَي مُسْفِرهُ مُشْرِقُه، ولم تُرِدْ بَلَجَ الحاجِبِ لأَنها تَصِفُه بالقَرَنِ.
والأَبْلَجُ الذي قد وَضَح ما بين حاجبيه فلم يقترنا. ابن شميل: بَلِجَ الرجلُ يَبْلَجُ إِذا وَضَحَ ما بين عينيه، ولم يكن مقرون الحاجبين، فهو أَبْلَجُ.
الشرح الكمال على ملف pdf
http://download.mrkzy.com/do.php?id=748477" onclick="window.open(this.href);return false;