خسئتَ وإنّ سعيكَ في ضلالِ يا أبن عثيمين !!!
خسئتَ وإنّ سعيكَ في ضلالِ يا أبن عثيمين !!!
اتمنى من الشيخ المحسن حفضه الله ان يوضح لنا ماذا يعني وهابي فأنا سعوديه ودرسنا مناهج الدين في مدارسنا منذو الصغر ولا اذكر في يوم من الايام ولا في اي مرحله درسنا دينا غير كتاب الله وسنة رسوله ولا اعرف ماذا تعنون بكلمة وهابي اتمنى من الشيخ الشرح جزاه الله خير
آخر تعديل بواسطة ميراج في الجمعة 4-3-2011 3:17 pm، تم التعديل مرة واحدة.
خسئتَ وإنّ سعيكَ في ضلالِ يا أبن عثيمين !!!
سلمت ايادي الشيخ الكريم المحسن اجدت ووضعت النقط فوق الحروف و اللبيب بالاشارة يفهم لكن للاسف اللبيب بالحكمة لا يفهم الا بموضوع مفخخ ^1%# .
لن اعقب على كلامك شيخي الكريم و لكني فقط احاول ان اوجه كلمة للاخ مادم نحن هنا جميعا بهذا الصرح من اجل الاستفاذة و خلق فكر نوراني مليئ بالحب و السلام
لا اضن باننا نتواجد من اجل المهاترات كل ما نسعى اليه التوعية و اكتساب العلم النوراني و الحكمة
نحن بموقع روحانييييي
اذن لما لا نحاول طرح مواضيع يستفيذ منها العضو هو بالاول و يفيذ باقي الاعضاء بدل هكذا مواضيع لا اجد من ورائها سوى مضيعة و تفاهة .
العلم بحر و الثقافة ماشاء الله واسعة و الفكر لا حدود له
فلما الاخ يحاول حصره بين قاب قوسين و مواضيعه خير دليل لتردي مستوى الفكر لديه.
لا يهمني ما يقال بالفيديواااااااااا و لكن اعترض على طرح هكذا مواضيع
اعتذر للتعقيب على ردك شيخنا الكريم
و شكرا للتوضيح
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
خسئتَ وإنّ سعيكَ في ضلالِ يا أبن عثيمين !!!
ميراج كتب:اتمنى من الشيخ المحسن حفضه الله ان يوضح لنا ماذا يعني وهابي فأنا سعوديه ودرسنا مناهج الدين في مدارسنا منذو الصغر ولا اذكر في يوم من الايام ولا في اي مرحله درسنا دينا غير كتاب الله وسنة رسوله ولا اعرف ماذا تعنون بكلمة وهابي اتمنى من الشيخ الشرح جزاه الله خير
فعلا سؤال بمحله لاننا كل يوم اسمع وهابي و لم استصغ الكلمة
لا اعرف ما هو الفرق بين هذا وهابي و هذا من اهل السنة و الجماعة ؟؟
و الغرب ان بموضوع بمنتدى تاني قرأت موضوع شخص يقول انه وهابي و ينتقذ اهل السنة و الجماعة و يكفرهم ؟؟؟
لكم ما صرنا نعرف احنااااااااااااا شنووووووووووووووووووو ؟؟
كنت اعرف اني سنية لكن بعد كل هذه المصطلحات ضعت بينها
و اسفة فعلا لاني اشعر ان هناك شئ لم افهمه بعد ؟؟
طبعا اتمنى الشيخ المحسن يتفضل و يوضح لنا هذه النقطة
و له جزيل الشكر و التقدير
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
- ابو شمس المحسن
- مدير الشبكة
- مشاركات: 9130
- اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
- البرج: السرطان
- الجنس: ذكر
- اتصال:
خسئتَ وإنّ سعيكَ في ضلالِ يا أبن عثيمين !!!
وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بكم وشكرا لكم
الاخت ميراج الكريمة
الوهابي كل من يعتد ويتبع محمد بن عبد الوهاب هو وهابي
ويمكن ان ترجعي لرسالة الشيخ العلامة المرحوم البوطي السني السوري
رسالة الى الوهابية
فيه التوضيح اللازم عن معتقدات هولاء
أيضاً راجعي كتاب اخ الشيخ محمد بن عبد الوهاب
للشيخ سليمان بن عبد الوهاب الصواعق الالهية
وفي جامعاتكم اكيد لاتسمون انفسكم الا بالمسلمين فقط قبال غير المسلمين من شيعة وصوفية
يمكن ان تراجعي اليويتوب وتجدي اقوال ائمة الوهابية في علماء الازهر الشريف
مثل الشيخ كشك وسيد قطب ومحمد عبدة وغيرهم
ماذا يقول عنهم ائمة الوهابية
أيضاً يمكن ان تراجعي قول امام الوهابية بن باز بعدم جواز اكل ذبيحة الشيعي الرافضي مثلي انا
وايضا يمكن ان تراجعي قول علماء الوهابية ان من قتل مثلي انا لايقتص منه كما يقتص من الذي يقتل المسلم
لانه المسلمون فقط في المملكة ومن استن بسنة محمد بن عبد الوهاب فنحن زوار القبور كفرة
اذا كان جائز في المملكة تحويل بيت النبي لتواليت بل قد تم تحويله ولولا تدخل البعض لبقي تواليت الى الان وهذا سبب كتابة الرسالة من قبل الشيخ البوطي رحمه الله الذي يعتبر ضالا عند اهل الفكر الوهابي
عموما هذه بعض الكتب التي الفها اهل السنة في الرد على الوهابية
- الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية. للشيخ سليمان بن عبد الوهاب النجدي وهو أخو الشيخ محمد زعيم الوهابية.
2- الرد على محمد بن عبد الوهاب . لمحمد بن سليمان الكردي الشافعي ، أستاذ ابن عبد الوهاب وشيخه . ذكر ذلك ابن مرزوق . أنظر خلاصة الكلام في أمراء البلد الحرام ( 2 / 260 طبع مصر ( .
3- فتنة الوهابية . للسيد أحمد بن زيني دحلان فقيه ومؤرخ ومفتي الشافعية في مكة .
4- الدرر السنية في الرد على الوهابية . لنفس المؤلف أحمد بن زيني دحلان [ مطبوع ( .
5- الصواعق والرعود . للعلامة عفيف الدين عبد الله بن داود الحنبلي . قال العلامة علوي بن أحمد الحداد : كتبت عليه تقاريض أئمة علماء البصرة وبغداد وحلب والأحساء .
6- الاصول الاربعه فى ترديد الوهابيه: الخواجه السرهندى.
7- اظهار العقوق ممن منع التوسل بالنبى والولى الصدوق:
الشيخ المشرفى المالكى الجزائرى.
-8 الاقوال المرضيه فى الرد على الوهابيه: محمد عطااللّه.
9- الانتصار للاولياء الابرار: الشيخ طاهر سنبل الحنفى.
10- الاوراق البغداديه فى الحوادث النجديه: الشيخ ابراهيم الراوى.
11- البراهين الساطعه: الشيخ سلامه العزامى.
12- البصائر لمنكرى التوسل: الشيخ حمد اللّه الداجوى.
13- تاريخ آل سعود: ناصر السعيد.
14- تجريد سيف الجهاد لمدعى الاجتهاد: الشيخ عبداللّه بن عبد اللطيف الشافعى.
15- تحريض الاغبياء على الاستغاثه بالانبياء والاولياء: الشيخ عبداللّه بن ابراهيم ميرغينى.
16- تهكم المقلدين بمن ادعى تجديد الدين: الشيخ المحقق محمد بن عبد الرحمن الحنبلى.
17- التوسل بالنبى وبالصالحين: ابو حامد بن مرزوق.
18- جلال الحق فى كشف احوال شرار الخلق: الشيخ ابراهيم حلمى.
19- الحقائق الاسلاميه فى الرد على المزاعم الوهابيه بادله الكتاب والسنه النبويه: مالك داود.
-20 خلاصه الكلام فى امراء البلد الحرام: السيد احمد بن زينى دحلان مفتى مكه.
21- الدرر السنيه فى الرد على الوهابيه: السيد احمد بن زينى دحلان.
22- رد على محمد بن عبد الوهاب: الشيخ اسماعيل التميمى المالكى التونسى.
23- الرد على الوهابيه: الفقيه الحنبلى عبد المحسن الاشيقرى.
-24رد على الوهابيه: الشيخ ابراهيم بن عبد القادر الرياحى التونسى المالكى.
-25 رسائل فى الرد على الوهابيه: وهى رسائل كثيره يصعب احصاوها، وفى طليعتها رسائل المعاصرين لمحمد بن عبد الوهاب وبالخصوص ما كتبه فقهاء الحنابله فى الرد عليه. وقد ورد الكثير من هذه الرسائل فى كتاب: (التوسل بالنبى وبالصالحين) لابى حامد مرزوق، وكتاب (الدرر السنيه فى الرد على الوهابيه) لاحمد بن زينى دحلان، وكتاب (علماء المسلمين والوهابيون) للاستاذ حسين حلمى ايشيق.
26- سعاده الدارين فى الرد على الفرقتين الوهابيه ومقلده الظاهريه: الشيخ ابراهيم بن عثمان السمنودى المصرى.
27- السيف الباتر لعنق المنكر على الاكابر: ابو حامد مرزوق.
28- سيف الجبار المسلول على اعداء الابرار: شاه فضل رسول القادرى.
29- صلح الاخوان فى الرد على من قال بالشرك والكفران:
الشيخ داود بن سليمان البغدادى.
30- الصواعق الالهيه فى الرد على الوهابيه: الشيخ سليمان بن عبد الوهاب شقيق محمد بن عبد الوهاب.
31- فتنه الوهابيه: احمد بن زينى دحلان.
32- الفجر الصادق: الشيخ جميل صدقى الزهاوى.
33- فصل الخطاب فى الرد على محمد بن عبد الوهاب: الشيخ سليمان بن عبد الوهاب شقيق محمد بن عبد الوهاب.
34- كشف الارتياب فى اتباع محمد بن عبد الوهاب: السيد محسن الامين.
35-- هذه هى الوهابيه: الشيخ محمد جواد مغنيه.
36- نصيحة لإخواننا علماء نجد يوسف بن السيد هاشم الرفاعي .
37- الكواشف الجلية في كفر الدولة السعودية لأبي محمد المقدسي .
اهلا بكم وشكرا لكم
الاخت ميراج الكريمة
الوهابي كل من يعتد ويتبع محمد بن عبد الوهاب هو وهابي
ويمكن ان ترجعي لرسالة الشيخ العلامة المرحوم البوطي السني السوري
رسالة الى الوهابية
فيه التوضيح اللازم عن معتقدات هولاء
أيضاً راجعي كتاب اخ الشيخ محمد بن عبد الوهاب
للشيخ سليمان بن عبد الوهاب الصواعق الالهية
وفي جامعاتكم اكيد لاتسمون انفسكم الا بالمسلمين فقط قبال غير المسلمين من شيعة وصوفية
يمكن ان تراجعي اليويتوب وتجدي اقوال ائمة الوهابية في علماء الازهر الشريف
مثل الشيخ كشك وسيد قطب ومحمد عبدة وغيرهم
ماذا يقول عنهم ائمة الوهابية
أيضاً يمكن ان تراجعي قول امام الوهابية بن باز بعدم جواز اكل ذبيحة الشيعي الرافضي مثلي انا
وايضا يمكن ان تراجعي قول علماء الوهابية ان من قتل مثلي انا لايقتص منه كما يقتص من الذي يقتل المسلم
لانه المسلمون فقط في المملكة ومن استن بسنة محمد بن عبد الوهاب فنحن زوار القبور كفرة
اذا كان جائز في المملكة تحويل بيت النبي لتواليت بل قد تم تحويله ولولا تدخل البعض لبقي تواليت الى الان وهذا سبب كتابة الرسالة من قبل الشيخ البوطي رحمه الله الذي يعتبر ضالا عند اهل الفكر الوهابي
عموما هذه بعض الكتب التي الفها اهل السنة في الرد على الوهابية
- الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية. للشيخ سليمان بن عبد الوهاب النجدي وهو أخو الشيخ محمد زعيم الوهابية.
2- الرد على محمد بن عبد الوهاب . لمحمد بن سليمان الكردي الشافعي ، أستاذ ابن عبد الوهاب وشيخه . ذكر ذلك ابن مرزوق . أنظر خلاصة الكلام في أمراء البلد الحرام ( 2 / 260 طبع مصر ( .
3- فتنة الوهابية . للسيد أحمد بن زيني دحلان فقيه ومؤرخ ومفتي الشافعية في مكة .
4- الدرر السنية في الرد على الوهابية . لنفس المؤلف أحمد بن زيني دحلان [ مطبوع ( .
5- الصواعق والرعود . للعلامة عفيف الدين عبد الله بن داود الحنبلي . قال العلامة علوي بن أحمد الحداد : كتبت عليه تقاريض أئمة علماء البصرة وبغداد وحلب والأحساء .
6- الاصول الاربعه فى ترديد الوهابيه: الخواجه السرهندى.
7- اظهار العقوق ممن منع التوسل بالنبى والولى الصدوق:
الشيخ المشرفى المالكى الجزائرى.
-8 الاقوال المرضيه فى الرد على الوهابيه: محمد عطااللّه.
9- الانتصار للاولياء الابرار: الشيخ طاهر سنبل الحنفى.
10- الاوراق البغداديه فى الحوادث النجديه: الشيخ ابراهيم الراوى.
11- البراهين الساطعه: الشيخ سلامه العزامى.
12- البصائر لمنكرى التوسل: الشيخ حمد اللّه الداجوى.
13- تاريخ آل سعود: ناصر السعيد.
14- تجريد سيف الجهاد لمدعى الاجتهاد: الشيخ عبداللّه بن عبد اللطيف الشافعى.
15- تحريض الاغبياء على الاستغاثه بالانبياء والاولياء: الشيخ عبداللّه بن ابراهيم ميرغينى.
16- تهكم المقلدين بمن ادعى تجديد الدين: الشيخ المحقق محمد بن عبد الرحمن الحنبلى.
17- التوسل بالنبى وبالصالحين: ابو حامد بن مرزوق.
18- جلال الحق فى كشف احوال شرار الخلق: الشيخ ابراهيم حلمى.
19- الحقائق الاسلاميه فى الرد على المزاعم الوهابيه بادله الكتاب والسنه النبويه: مالك داود.
-20 خلاصه الكلام فى امراء البلد الحرام: السيد احمد بن زينى دحلان مفتى مكه.
21- الدرر السنيه فى الرد على الوهابيه: السيد احمد بن زينى دحلان.
22- رد على محمد بن عبد الوهاب: الشيخ اسماعيل التميمى المالكى التونسى.
23- الرد على الوهابيه: الفقيه الحنبلى عبد المحسن الاشيقرى.
-24رد على الوهابيه: الشيخ ابراهيم بن عبد القادر الرياحى التونسى المالكى.
-25 رسائل فى الرد على الوهابيه: وهى رسائل كثيره يصعب احصاوها، وفى طليعتها رسائل المعاصرين لمحمد بن عبد الوهاب وبالخصوص ما كتبه فقهاء الحنابله فى الرد عليه. وقد ورد الكثير من هذه الرسائل فى كتاب: (التوسل بالنبى وبالصالحين) لابى حامد مرزوق، وكتاب (الدرر السنيه فى الرد على الوهابيه) لاحمد بن زينى دحلان، وكتاب (علماء المسلمين والوهابيون) للاستاذ حسين حلمى ايشيق.
26- سعاده الدارين فى الرد على الفرقتين الوهابيه ومقلده الظاهريه: الشيخ ابراهيم بن عثمان السمنودى المصرى.
27- السيف الباتر لعنق المنكر على الاكابر: ابو حامد مرزوق.
28- سيف الجبار المسلول على اعداء الابرار: شاه فضل رسول القادرى.
29- صلح الاخوان فى الرد على من قال بالشرك والكفران:
الشيخ داود بن سليمان البغدادى.
30- الصواعق الالهيه فى الرد على الوهابيه: الشيخ سليمان بن عبد الوهاب شقيق محمد بن عبد الوهاب.
31- فتنه الوهابيه: احمد بن زينى دحلان.
32- الفجر الصادق: الشيخ جميل صدقى الزهاوى.
33- فصل الخطاب فى الرد على محمد بن عبد الوهاب: الشيخ سليمان بن عبد الوهاب شقيق محمد بن عبد الوهاب.
34- كشف الارتياب فى اتباع محمد بن عبد الوهاب: السيد محسن الامين.
35-- هذه هى الوهابيه: الشيخ محمد جواد مغنيه.
36- نصيحة لإخواننا علماء نجد يوسف بن السيد هاشم الرفاعي .
37- الكواشف الجلية في كفر الدولة السعودية لأبي محمد المقدسي .
¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
خسئتَ وإنّ سعيكَ في ضلالِ يا أبن عثيمين !!!
شيخي الفضل انا لست علامه وسوفا الرد عليك بعلمي البسيط ومن الواقع نحن نعيش في السعوديه نعيش سوى سواء كانو من اخونا الشيعه او السنه الدوله لم تفرق بين سني او شيعي لنا نفس الحقوق وفي الثبات الاحوال الشخصيه لا يوجد سني او شيعي مواطن فقط لهم نفس الحقوق سواء في كل مايخص المواطن وطول عمرنا جيران واهل مافيه اي فرق وكل واحد يخاف على جاره ويسئل عنه وبنسبه لقبر الرسول عليه افضل الصلاة السلام حشى لله لم يكن يوما تواليت تربينا عنده انا من سكان مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم الدوله تحيطه بكل اهتمام سواء من ناحيت البناء او الفرش شيخي اقدر لك ردك على فانا من المعجبين في علمك وفي منتداك ولكن ارجو ان يتسع صدرك لنقاش انت ترد علي بلكتب والمراجع ونا اجاوبك من خلال الواقع لا اعرف شيعي او سني كل مااعرفه كتاب الله وسنة رسوله الكريم التي تربينا عليها لك مني كل ود واحترام
خسئتَ وإنّ سعيكَ في ضلالِ يا أبن عثيمين !!!
لا عليكي يا زهراء حصل خير ....................وربماااااااااااا الاخت لم تقصد الاهانة وهذا اكيد لكن لم يكن من داعي لهذه النوعية من المزاح .........وشكرا
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
خسئتَ وإنّ سعيكَ في ضلالِ يا أبن عثيمين !!!
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
- ابو شمس المحسن
- مدير الشبكة
- مشاركات: 9130
- اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
- البرج: السرطان
- الجنس: ذكر
- اتصال:
خسئتَ وإنّ سعيكَ في ضلالِ يا أبن عثيمين !!!
وعليكم السلام ورحمة الله
الموضوع خرج عن حده الاصلي واصبح الامر مثير للسخرية
الاخت وهج من نور يعتبر هذا انذار لك لانك استخدمت ما لا يلق في الموضوع
والاخت زنوبيا أيضاً يعتبر هذا انذار وسابين كلمة واضحة وبينة
اولا انا من منتقدي السيستاني ولكن هل هو متشدد الجواب لا هل تلوث بالدماء بسبب فتاويه الجواب لا
هل فتواه التي طرحتيها انت وناقشها ذلك الغربي تثير السخرية الجواب لا
لانه الشطرنج عند اهل السنة حرام وايتاء المراة من الدبر مسئلة خلافية
اين الخطا هنا
اعتقد الخطا وقعتي به انت لتاثرك بكلام غربي لم يفهم الاسلام
بالنسبة لي لا اقول بحرمة الشطرنج الا اذا كان قمارا ماليا اما مسئلة ايتاء المراة مما ذكر فهذا يراد له بحث طويل جدا مع الادلة وليس هنا محلها علما ان استاذ السيستاني الخوئي حرم ذلك
فلا اعلم ما هو سبب السخرية من الفتوى
السيستاني مرجع شيعي معروف لم يتدخل بالسياسة ولم يفتي بما فيه زهق اي نفس
وهذا واضح للعميان قبل اهل البصيرة
اما اختلافنا معه فهذه امور اخرى لايمكن ان تفهميها انت لعدم اطلاعك ولعدم تمييزك
لانك والى الان لم تميزي بين السنة الازهريين او الشافعية او غيرهم من باقي المسلمين وبين سني سلفي او وهابي
مع ان المقالات في الصحف والمجلات والمواقع والقنوات يكاد يعد بالترليونات
لهذا لا احب ان اكثر القول والايضاح لما وضحناه مرارا ولكن .... لله عاقبة الامور
اما الاخت ميراج حفظها الله
جوابي عما تقولين هو عبارة عن تساؤلات ثم ياتي جوابها
اولها من هو مفتي السعودية وعلى اي مذهب ومن اي مدرسة
ومن هم اصحاب هيئة كبار العلماء المسلمين في السعودية ومن اتباع اي مدرسة
ومن هم المسؤولين على هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومن اي مدرسة
ومن هم القضاة الحاكمين بالحدود ومن يطبقها وعلى وفق اي مدرسة
وما هي الجامعات الاسلامية في السعودية ووفق اي منهج واي مدرسة
اكيييييييييييييييييييييييييييد الجواب اتباع مدرسة محمد بن عبد الوهاب المجدد الذي قال ان عصاي هذه انفع من محمد لانها تنفع وتضر ومحمد قد مات لا ينفع ولا يضر
ووفق منهجه هو وشيخه ابن تيمية
أيضاً لماذا لايجوز كتابة البسملة على باب الدار ووفق اي مدرسة
ولماذا لايجوز قراءة اسم من اسماء الله بعدد معين مثلا يا حي ياقيوم الف كل يوم ووفق اي مدرسة
ولماذا يحرم ولايجوز كتابة اية او اسماء لله على ورقة وحملها ووفق اي مدرسة
ولماذا لايجوز نقش اية من ايات الله على حجر وجعله خاتما ولبسه ووفق اي مدرسة
ولماذا لايجوز كتابة اسم او اية على لوح نحاس او غيره ووضعها بالسيارة بنية الحفظ او البركة ووفق اي مذهب
ولماذا لايجوز قول بسم الله الرحمن الرحيم عند تناول الطعام واعتبارها بدعة ووفق اي مدرسة
ولماذا تهديم المراقد وكل ما يدل على اثار النبي ووفق اي مدرسة
ولماذا لايجوز تقبيل مرقد النبي ووفق اي مدرسة
ولماذا الصوفي السني مشرك وكذا الشيعي ووفق اي مدرسة
وهنا لايجوز ان نقول هذا غير صحيح نحن شيعة وسنة والمملكة بها شيعة فيا اختي الكريمة لم اسمع عالم من علمائكم يعتبر الشيعة مؤمنين بل لايميز بين شيعي واخر والذي منفتح من علمائكم يعتبر الصوفية ضالين او فسقة وكذا الشيعة ولايجوز الزواج منهم وهذا ما اطم الاذان وملا الافاق وسمعناه مرارا تكرارا ليلا ونهارا سرا وجهارا
سمعناه من نفس علمائكم المنفتحيين فكيف بالمتشددين
ولو اردنا ان نعدد اراء علماء الوهابية لما انتهينا لأيام وقد بينا سابقا ان قرن الشيطان الذي قال عنه النبي * انه يخرج من نجد هو محمد بن عبد الوهاب النجدي لانه لايوجد من اضر بالاسلام على طوال الف واربعمائة سنة كمثل اضرار محمد بن عبد الوهاب الذي جعل اتباعه الذبح لهم عادة وازهاق النفوس عبادة
مما جعل المسلمين في الغرب عامة يخجلوا ان يقولوا انا مسلمون
بل نجد الان من يقول نحن مسلمون منفتحون مسالمون وان المتشددين هم خوارج هذا الزمن
والاذاعات والقنوات تعج بذلك
أيضاً ماذا قد وصف النبي * الخوارج وشر خلق الله القتلة
الم يصفهم بانهم عباد واهل صلاة وحفظ لكتاب الله وهذا ديدنهم
هل تجدي دولة الان تقول الحمد لله على نعمة التوحيد كمثل ما تقال وتكرر في السعودية
البعض يقول الشيعة اكثر ضرر لماذ لانهم يزورون القبور ويطبرون
والجواب ان الشيعة موجودين في كل بلد مسلم هل سمع يوما احد انهم فجروا بمساجد في بلدان عربية مثلا البحرين اغلبها شيعة والحاكم سني وضعوه بريطانيا لان ابائه وقفوا معها ضد الدولة العثمانية والشيعو وقفوا مع الدولة العثمانية
أيضاً نجد شيعة في السعودية هل يوجد من فجر مسجد لماذا التفجير فقط في العراق بين الشيعة وفي باكسات بين الشيعة
الجواب واضح جدا فالسني المتشدد هو من يفجر اما الشيعي المتشدد فهو يمشي حافيا او يطبر او يصرخ او يبكي بصوت عالي او يلعن او يسب ولكن لا يفجر ولا يقتل ولايمكنهم قطع راس بشر ابدا ابدا
والسبب لانهم تربوا منذ الصغر على بشاعة موقف قطع راس الحسين عليه السلام
لذلك نجدهم اكثر الناس هلعا من هذا الموقف والسبب واضح ونفسي مما كان من طبيعة تكوينهم والحمد لله على نعمة الانسانية
لذلك ارجو ان يكون الانسان ذو حكمة وبصيرة وفهم لحقائق تاريخية
مثلا كل الدول العربية حكامها سنة الا العراق اخيرا هل عرفنا السبب
يمكن الذهاب لتركيا والاطلاع على ارشيف الدولة العثمانية السنية لتجدون ان الشيعة وقفوا مع الدولة العثمانية اما السنة العرب فوقفوا ضدها وناصروا الانكليز وخصوصا ال سعود وشيخهم محمد بن عبد الوهاب ومدرسته
فيكفي قلب التاريخ وتضييع الحقائق
اما نحن اهل الحكمة والبصيرة والنور والمعرفة الذي اراد لنا الله ان نرى الحق ونتبعه ونلتزمه
فاذا انتقدنا مرجعا شيعيا فننتقده ونعرف تاريخه ونعرف المدرسة الشيعية جيدا منذ اخر امام معصوم للشيعة والى الان
نعرف السفراء الاربعة وطبيعة الخلاف في زمن الامام الحسن العسكري وبعد وفاته ونعرف من قتل من العلماء الكبار على يد الطواغيت وانصارهم الى الاغتيلات في زمن الاحتلال البريطاني ونعرف من ابقوه حيا لانه لم يشكل خطرا عليهم او لانه ناصرهم بالسر او العلن مما عطي حصانة هو ومدرسته
فلا يعترضهم حتى صدام حسين الذي قتل خيرة علماء العراق وابقى من له الحصانة البريطانية او من اخذ عليه العهد ان لا يتدخل بالسياسة
وهنا اقولها وقد قلتها سابقا
ان الاعمى اعمى لا يرى النور حتى لو ارغم على ولوجه ودخوله
وهذه انوار الله الذي نبثها وننشرها ولكن ابى اكثر الناس الا نفورا وجحودا وكفرا
والسلام على من فهم ولزم والا لا يعنينا الببغائيوون ولا خفافيش الظلام
والسلام
الموضوع خرج عن حده الاصلي واصبح الامر مثير للسخرية
الاخت وهج من نور يعتبر هذا انذار لك لانك استخدمت ما لا يلق في الموضوع
والاخت زنوبيا أيضاً يعتبر هذا انذار وسابين كلمة واضحة وبينة
اولا انا من منتقدي السيستاني ولكن هل هو متشدد الجواب لا هل تلوث بالدماء بسبب فتاويه الجواب لا
هل فتواه التي طرحتيها انت وناقشها ذلك الغربي تثير السخرية الجواب لا
لانه الشطرنج عند اهل السنة حرام وايتاء المراة من الدبر مسئلة خلافية
اين الخطا هنا
اعتقد الخطا وقعتي به انت لتاثرك بكلام غربي لم يفهم الاسلام
بالنسبة لي لا اقول بحرمة الشطرنج الا اذا كان قمارا ماليا اما مسئلة ايتاء المراة مما ذكر فهذا يراد له بحث طويل جدا مع الادلة وليس هنا محلها علما ان استاذ السيستاني الخوئي حرم ذلك
فلا اعلم ما هو سبب السخرية من الفتوى
السيستاني مرجع شيعي معروف لم يتدخل بالسياسة ولم يفتي بما فيه زهق اي نفس
وهذا واضح للعميان قبل اهل البصيرة
اما اختلافنا معه فهذه امور اخرى لايمكن ان تفهميها انت لعدم اطلاعك ولعدم تمييزك
لانك والى الان لم تميزي بين السنة الازهريين او الشافعية او غيرهم من باقي المسلمين وبين سني سلفي او وهابي
مع ان المقالات في الصحف والمجلات والمواقع والقنوات يكاد يعد بالترليونات
لهذا لا احب ان اكثر القول والايضاح لما وضحناه مرارا ولكن .... لله عاقبة الامور
اما الاخت ميراج حفظها الله
جوابي عما تقولين هو عبارة عن تساؤلات ثم ياتي جوابها
اولها من هو مفتي السعودية وعلى اي مذهب ومن اي مدرسة
ومن هم اصحاب هيئة كبار العلماء المسلمين في السعودية ومن اتباع اي مدرسة
ومن هم المسؤولين على هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومن اي مدرسة
ومن هم القضاة الحاكمين بالحدود ومن يطبقها وعلى وفق اي مدرسة
وما هي الجامعات الاسلامية في السعودية ووفق اي منهج واي مدرسة
اكيييييييييييييييييييييييييييد الجواب اتباع مدرسة محمد بن عبد الوهاب المجدد الذي قال ان عصاي هذه انفع من محمد لانها تنفع وتضر ومحمد قد مات لا ينفع ولا يضر
ووفق منهجه هو وشيخه ابن تيمية
أيضاً لماذا لايجوز كتابة البسملة على باب الدار ووفق اي مدرسة
ولماذا لايجوز قراءة اسم من اسماء الله بعدد معين مثلا يا حي ياقيوم الف كل يوم ووفق اي مدرسة
ولماذا يحرم ولايجوز كتابة اية او اسماء لله على ورقة وحملها ووفق اي مدرسة
ولماذا لايجوز نقش اية من ايات الله على حجر وجعله خاتما ولبسه ووفق اي مدرسة
ولماذا لايجوز كتابة اسم او اية على لوح نحاس او غيره ووضعها بالسيارة بنية الحفظ او البركة ووفق اي مذهب
ولماذا لايجوز قول بسم الله الرحمن الرحيم عند تناول الطعام واعتبارها بدعة ووفق اي مدرسة
ولماذا تهديم المراقد وكل ما يدل على اثار النبي ووفق اي مدرسة
ولماذا لايجوز تقبيل مرقد النبي ووفق اي مدرسة
ولماذا الصوفي السني مشرك وكذا الشيعي ووفق اي مدرسة
وهنا لايجوز ان نقول هذا غير صحيح نحن شيعة وسنة والمملكة بها شيعة فيا اختي الكريمة لم اسمع عالم من علمائكم يعتبر الشيعة مؤمنين بل لايميز بين شيعي واخر والذي منفتح من علمائكم يعتبر الصوفية ضالين او فسقة وكذا الشيعة ولايجوز الزواج منهم وهذا ما اطم الاذان وملا الافاق وسمعناه مرارا تكرارا ليلا ونهارا سرا وجهارا
سمعناه من نفس علمائكم المنفتحيين فكيف بالمتشددين
ولو اردنا ان نعدد اراء علماء الوهابية لما انتهينا لأيام وقد بينا سابقا ان قرن الشيطان الذي قال عنه النبي * انه يخرج من نجد هو محمد بن عبد الوهاب النجدي لانه لايوجد من اضر بالاسلام على طوال الف واربعمائة سنة كمثل اضرار محمد بن عبد الوهاب الذي جعل اتباعه الذبح لهم عادة وازهاق النفوس عبادة
مما جعل المسلمين في الغرب عامة يخجلوا ان يقولوا انا مسلمون
بل نجد الان من يقول نحن مسلمون منفتحون مسالمون وان المتشددين هم خوارج هذا الزمن
والاذاعات والقنوات تعج بذلك
أيضاً ماذا قد وصف النبي * الخوارج وشر خلق الله القتلة
الم يصفهم بانهم عباد واهل صلاة وحفظ لكتاب الله وهذا ديدنهم
هل تجدي دولة الان تقول الحمد لله على نعمة التوحيد كمثل ما تقال وتكرر في السعودية
البعض يقول الشيعة اكثر ضرر لماذ لانهم يزورون القبور ويطبرون
والجواب ان الشيعة موجودين في كل بلد مسلم هل سمع يوما احد انهم فجروا بمساجد في بلدان عربية مثلا البحرين اغلبها شيعة والحاكم سني وضعوه بريطانيا لان ابائه وقفوا معها ضد الدولة العثمانية والشيعو وقفوا مع الدولة العثمانية
أيضاً نجد شيعة في السعودية هل يوجد من فجر مسجد لماذا التفجير فقط في العراق بين الشيعة وفي باكسات بين الشيعة
الجواب واضح جدا فالسني المتشدد هو من يفجر اما الشيعي المتشدد فهو يمشي حافيا او يطبر او يصرخ او يبكي بصوت عالي او يلعن او يسب ولكن لا يفجر ولا يقتل ولايمكنهم قطع راس بشر ابدا ابدا
والسبب لانهم تربوا منذ الصغر على بشاعة موقف قطع راس الحسين عليه السلام
لذلك نجدهم اكثر الناس هلعا من هذا الموقف والسبب واضح ونفسي مما كان من طبيعة تكوينهم والحمد لله على نعمة الانسانية
لذلك ارجو ان يكون الانسان ذو حكمة وبصيرة وفهم لحقائق تاريخية
مثلا كل الدول العربية حكامها سنة الا العراق اخيرا هل عرفنا السبب
يمكن الذهاب لتركيا والاطلاع على ارشيف الدولة العثمانية السنية لتجدون ان الشيعة وقفوا مع الدولة العثمانية اما السنة العرب فوقفوا ضدها وناصروا الانكليز وخصوصا ال سعود وشيخهم محمد بن عبد الوهاب ومدرسته
فيكفي قلب التاريخ وتضييع الحقائق
اما نحن اهل الحكمة والبصيرة والنور والمعرفة الذي اراد لنا الله ان نرى الحق ونتبعه ونلتزمه
فاذا انتقدنا مرجعا شيعيا فننتقده ونعرف تاريخه ونعرف المدرسة الشيعية جيدا منذ اخر امام معصوم للشيعة والى الان
نعرف السفراء الاربعة وطبيعة الخلاف في زمن الامام الحسن العسكري وبعد وفاته ونعرف من قتل من العلماء الكبار على يد الطواغيت وانصارهم الى الاغتيلات في زمن الاحتلال البريطاني ونعرف من ابقوه حيا لانه لم يشكل خطرا عليهم او لانه ناصرهم بالسر او العلن مما عطي حصانة هو ومدرسته
فلا يعترضهم حتى صدام حسين الذي قتل خيرة علماء العراق وابقى من له الحصانة البريطانية او من اخذ عليه العهد ان لا يتدخل بالسياسة
وهنا اقولها وقد قلتها سابقا
ان الاعمى اعمى لا يرى النور حتى لو ارغم على ولوجه ودخوله
وهذه انوار الله الذي نبثها وننشرها ولكن ابى اكثر الناس الا نفورا وجحودا وكفرا
والسلام على من فهم ولزم والا لا يعنينا الببغائيوون ولا خفافيش الظلام
والسلام
¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
خسئتَ وإنّ سعيكَ في ضلالِ يا أبن عثيمين !!!
نعم اضن انني لا ادرك و لا اميز و كيف لي ان افهم ذلك و انا لا اقرأ الصحف و المجلات
و لا افرق بين المذاهب لهذا اضن لم استوعب بعد بين سلفي ووهابي. 00)0
لهذا سأقول سمعنا و فهمنا و اطعنا
و انذار مقبول فعلا
00)0 00)0
و لكن مع ذلك حبذا لو يتركوا هكذا مواضيع لنتفرغ لاكتساب ما هو انفع
شكرا
و لا افرق بين المذاهب لهذا اضن لم استوعب بعد بين سلفي ووهابي. 00)0
لهذا سأقول سمعنا و فهمنا و اطعنا
و انذار مقبول فعلا
00)0 00)0
و لكن مع ذلك حبذا لو يتركوا هكذا مواضيع لنتفرغ لاكتساب ما هو انفع
شكرا
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة