مرسل: الأحد 28-12-2008 10:06 pm
اختي اريانا اعجبني ردك جميل ان يكون لنا شباب متحمسون
لكن عندما نعرف من نحن و من نواجه نعرف كيف نتصرف
رايي واضح من البداية
تحرير فلسطين لن يكون بالتمني
لابد من النضال و المفاوضات و حسن التفاوض ايضا
عندما ضيع العرب فرصا اصبحوا الان يحلمون بنصفها بخصوص فلسطين فذلك يدل انهم لم يتفاوضوا جيدا
و خلينا نتكلم واقعيا
هل تتصورين جيشا عربيا موحدا يقاتل اليهود و امريكا
السادات عندما خاض الحرب و ربحها عرف متى يوقفها
و قال الان نتفاوض
يعني ناضل و قاوم ثم جلس على طاولة المفاوضات
لانه كان يعلم ان مواصلة الحرب خسارة له
فخير ان يدعو خصمه للتفاوض وهو قوي بانتصاره عوض ان يواصل الحرب و يخسر ساعتها الحرب و يقبل بمفاوضات تيع فيها كل فرصه للانتصار
هذا ما نسميه دهاء السياسة
اما جعجعة فارغة فلا اتصور انها ستاتي اكلها انا لا اتصور وحدة للعرب خاصة و ان الامور تسير للوراء
بالنسبة لحذاء الزيدي هو كان تعبيرا منه على اقصى ما يستطيع فعله مع بوش
احس ان القلم لم يعد ينفع وهو صحفي فضرب بالنعل
وهي حالة نفسية خاصة به
عندما ضحكت بالم لم اضحك عليه فهو على الاقل قد قام بردة فعل
لكني ضحكت على من قال ان حذاء الزيدي ثار للكرامة العربية
و لا يدري انه بقوله ذاك مسح بما تبقى من كرامة بالارض
نحن كرامتنا لن تعود بضرب بوش بالنعل
بل باسترداد فلسطسن و بيت المقدس
هل فهمت قولي هل فهمت لماذا ضحكت ووصفت ضحكي بانه ضحك مرير
لم اضحك لان فعله خالف قواعد الايتيكيت كما قلت
و بالنسبة لقولك من هي البلد التي تحررت بالمفاوضات اقول لك كلها
فالنضال لوحده لم يكن ليطرد الغزاة بل كان التفاوض يعقبه
و خاصة فلسطين لا تتصوري ان النضال وحده كفيل بتحريرها تحريرا كاملا يعني تحريرا يمحي كلمة اسرائيل من الخارطة السياسية
هذا رايي و شكرا لكل من تدخل اعجبني نقاشكم و شكرا لصاحب الموضوع الاخ يوسف
و اريدك ان تكتب على حذاء الزيدي لارد عليك
و اللهم النصر من عندك فانصرنا على القوم الظالمين
لكن عندما نعرف من نحن و من نواجه نعرف كيف نتصرف
رايي واضح من البداية
تحرير فلسطين لن يكون بالتمني
لابد من النضال و المفاوضات و حسن التفاوض ايضا
عندما ضيع العرب فرصا اصبحوا الان يحلمون بنصفها بخصوص فلسطين فذلك يدل انهم لم يتفاوضوا جيدا
و خلينا نتكلم واقعيا
هل تتصورين جيشا عربيا موحدا يقاتل اليهود و امريكا
السادات عندما خاض الحرب و ربحها عرف متى يوقفها
و قال الان نتفاوض
يعني ناضل و قاوم ثم جلس على طاولة المفاوضات
لانه كان يعلم ان مواصلة الحرب خسارة له
فخير ان يدعو خصمه للتفاوض وهو قوي بانتصاره عوض ان يواصل الحرب و يخسر ساعتها الحرب و يقبل بمفاوضات تيع فيها كل فرصه للانتصار
هذا ما نسميه دهاء السياسة
اما جعجعة فارغة فلا اتصور انها ستاتي اكلها انا لا اتصور وحدة للعرب خاصة و ان الامور تسير للوراء
بالنسبة لحذاء الزيدي هو كان تعبيرا منه على اقصى ما يستطيع فعله مع بوش
احس ان القلم لم يعد ينفع وهو صحفي فضرب بالنعل
وهي حالة نفسية خاصة به
عندما ضحكت بالم لم اضحك عليه فهو على الاقل قد قام بردة فعل
لكني ضحكت على من قال ان حذاء الزيدي ثار للكرامة العربية
و لا يدري انه بقوله ذاك مسح بما تبقى من كرامة بالارض
نحن كرامتنا لن تعود بضرب بوش بالنعل
بل باسترداد فلسطسن و بيت المقدس
هل فهمت قولي هل فهمت لماذا ضحكت ووصفت ضحكي بانه ضحك مرير
لم اضحك لان فعله خالف قواعد الايتيكيت كما قلت
و بالنسبة لقولك من هي البلد التي تحررت بالمفاوضات اقول لك كلها
فالنضال لوحده لم يكن ليطرد الغزاة بل كان التفاوض يعقبه
و خاصة فلسطين لا تتصوري ان النضال وحده كفيل بتحريرها تحريرا كاملا يعني تحريرا يمحي كلمة اسرائيل من الخارطة السياسية
هذا رايي و شكرا لكل من تدخل اعجبني نقاشكم و شكرا لصاحب الموضوع الاخ يوسف
و اريدك ان تكتب على حذاء الزيدي لارد عليك
و اللهم النصر من عندك فانصرنا على القوم الظالمين