صفحة 3 من 7
خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
مرسل: السبت 22-10-2011 10:08 am
بواسطة emad_akbar70
السلام عليكم
شكرا لكم ايها السور الاعظم لمروركم وردكم الكريم .....ولكن
ابقى بنفس الموضوع ...التجاذب والتنافر
اعتقد ان الرسول الاعظم عنده حديث يشكله علينا دائما الاخوة المخالفون وهو...من اعتقد بحجر لنفعه....
وكذلك حديث....لا تتمارضوا فتمرضوا فتموتوا....
لا اذكر الاحاديث كاملة فارجو المعذرة.
المسألة النفسية مهمة جدا والامام الرضا (ع) يقول
وهو يعطي علاجا لامير المدينة محمد بن خالد وهو يشكو الما في بطنه
وكان رجلا أعمى القلب حاضرا فقال للأمام ..
يا ابا عبد الله قد بلغنا هذا وفعلناه ولم ينفعنا..
فغضب الامام وقال ..انما ينفع الله بهذا أهل الايمان به والتصديق برسوله
ولا ينتفع به أهل النفاق ومن أخذه على غير تصديق منه للرسول
ومن ناحية اخرى هنالك أمور تعلمناها من الأمام الصادق (ع)
من كتب الآية...........في ساعة .....وحملها ووضعها في ملابسه
لم يفتقر ابدا ولم يمشي في حاجة له الأ قضيت!!!!
هل الأئمة يكذبون وهم المعصومون؟؟؟
نحن نعلم الكثير من الاوفاق الخاصة بالمحبة لجلب الناس من اقاصي الارض
وهي حروف لأيات قرانية مكتوبة باحرف متفرقة وفي ساعة معينة
وممزوجة مع احرف اسم الطالب والمطلوب على شاكلة..
(ينقلب فلانة بنت فلانة الى فلان ابن فلانة مسرورا...)
أو
(فلان ابن فلانة يحب فلانه بنت فلانة )
مع تكسير الاحرف واستخراج الملائكة الموكلون
أليس الامر كله عبارة عن ارسال لملائكة الحروف الى ما نريد ومن نريد؟؟؟
اذ كيف تقرأ آية الكرسي الى ما بين العينين ..(.يشفع عنده) وتضمر في نفسك
اسم الشخص المطلوب
او القراءة الى ما بين الميمين ....(يعلم ما )
وتضمر في نفسك اسم المطلوب !!!!
من كثر القراءة لهذا الامر اكتشفت ان الامر كله عبارة عن تسخير للجن او الملائكة
ولا شيء اسمه الباراسايكولوجي
وقدرة العقل الباطن والواعي وتقوية الشاكرات وتحريك الاشياء من بعد
والاتصال بالناس عن طريق التخاطر!!!
أما انك تتحكم بالقرين او تتلفّظ بعبارات ولو بالهمس وكل عبارة هي لأسم يتحكم
بشيء من العالم الآخر ومسؤول عن امر معين كالطيران في الهواء
او رفع الاشياء أو الأخبار عما في نفوس الناس.......
فالأمر لا يخلو من التحكم والاتصال بالعالم الآخر ...
وأمير المؤمنين (ع) يقول...
لأادري ....قد اكون مخطئا ....
ويعجبني أكثر التفسير العرفاني
انا مهتم جدا بهذه الامور وكما قلت سابقا ...
يعجبني هذا المنتدى كثيرا لخوضه في أمور من هذا النوع
الطاقة الموجبة والسالبة والتفاؤل والتشاؤم
خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
مرسل: السبت 22-10-2011 10:37 am
بواسطة السور الاعظم
اهلا بك اخي الكريم نعم الامر كما ذكرت صحيح لكن نحن نتحدث عن فلسفة هذا التاثيرماذا يعني و كيف يحدث ومتى يحدث وماهي العوامل المساعدة لحصول التاثير --انظر في جواب الشيخ المحسن في قسم- اسئلة في الدين والحكمة خاص بالشيخ المحسن - في موضوع اي الكشوفات اصدق-- للاخ عماد --فيه توضيح للكثير من الامور
اهلا بك
خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
مرسل: السبت 22-10-2011 10:55 am
بواسطة ابو شمس المحسن
سلام ومحبة
اهلا بكم
اشكر الاخت السور الاعظم على تنبيهها الاخ على الموضوع الذي له مدخلية بهذا البحث
اخي الكريم عماد اكبر كل ما سالت عنه ذكر في مقالات مفصلة
ومنها الزيارة التي تكون للائمة وكيف يستجاب للانسان وكيف ان الزائر لبوذا او غيره ممن يعتقد به اصحاب العقائد يستجاب لهم
هذه تم الاجابة عليها
وكيف ان من اعتقد بحجر لكفاه
وبينت حتى الذي يذهبون به للامام او الولي ليقسم انه لم يسرق او لم يذنب بينت ان هذا ليس كما يسمونه سطره الامام فلان لا بل هو شدة الخوف كمن يقولون له ان ابنك فلان قتل فيصاب بشلل من شدة الالم والحسرة وقبض النفس
وتوقع الاصابة والضرر مع الخوف يوجب الاصابة والضرر
كل هذا بين ووضح بالتمام
وبينا ان قانون الجذب انما هو التيقن الباطني بحقيقة ما وانها ستنفعه ويفرح بقضائها فتقضى
واوضحنا انه الدعاء بلسان الحال افضل واقوم من لسان المقال
فلو كان الامر منفصلا عنا اذن لماذا اوجب الكثير اليقين والهمة وعلى هذا يكون الامر مرتبط بنا واليقين جاذب للطلب
والطلب منا والينا ومن مكامننا
فاعتذر لك عن التوضيح لاني اوضحت هذه المطالب مفصلا في عدة مواضيع
ولربما اضع روابطها هنا لاحقا
وسلام ومحبة للجميع
خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
مرسل: السبت 22-10-2011 11:20 am
بواسطة ابو شمس المحسن
ردود متنوعة سابقة لمن يحب القراءة
المحسن كتب:سلام ومحبة
اهلا بك
نصيحة لمن يتامل ان لا يطيل التامل في اول جلسة اكثر من خمسة او عشرة دقائق
لانه الطاقة تريد حيز ولطف وهذا ياتي بالتدريج والشدة تكسر وتؤثر سلبا
عند التامل ستكون هناك الام وهذا بسبب ان بعض مواضع الضعف تنغلق او بمعنى تذهب عنها الطاقة السالبة والضرر وتدخل بدلها الطاقة الموجبة والنور
شئ سالب مضر يرحل ويحل بدله نور
تغلق فجوة وباب مضر ويفتح باب خير ورحمة
وهذا لابد ان يكون به بعض من الالم والقشعريرة او اشياء اخرى تكون بالعضو المعين
ايضا كثير المرض النفسي والالم الروحي والكبت والتخيل ومن به طاقة سالبة او حسد او غير ذلك
يكون هناك تاثر بكاء خوف قلق وحشة ثم سكينة الم ثم راحة تشنج
ولكن انتبه ايها المتامل للاسترخاء كن مسترخيا حتى لايكون هناك شد عصبي او عضلي او عبوسة فكل ذلك يزيد بعض الالم
هذا اول الخير
وبداية الغيث قطرة
وكما قيل
من البحر قطرة في اليم درة
كل ما تحسين او احسستي به او ستحسين به
هو عبارة عن خروج الظلمات والسلبيات بشتى انواعها وتعويضها بالنور والايجابيات
ولكن انتبهي لانه ان طالت الجلسة من اول يوم سيكون هناك قلق وطاقة في الجسم تمنعك من النوم فترة طويلة
اذن السبيل هو
اول يوم خمسة دقائق
وكل يوم ازيد دقيقتين او ثلاثة الى ان اصل باعد زمن الى دقائق تكون بقدر سنين عمري
فمن عمره ثلاثون جميل ان يتامل كل يوم 30 دقيقة
هذه خلاصة الطريق
ولا خوف به ان مورس بحب للنور وفهم لحقيقة التامل فلا مضرة ولا ضرر ولا جن ولا روح الا روح الحياة المربية المحبة نورنا التي هي معنا ولابد ان نلتفت اليها .
هذا هو الخلاص الوحيد وهذا هو طريق الحكماء الذين عرفوا السر ونالوا به اعلى المراتب .
فلا يوجد حكيم اشتغل على باطنه ونفسه الا واختلى زمنا
والخلوة صفاء
اذن اكرر وابين واوضح مرة اخرى
تدرجي تدرجي فقانون الطبيعة جاء بالتدريج والحكماء اوصونا بالتدريج
فاذا لم تتدرجي كسرتي وتعبتي وتولد عند الادبار
بعد زمن اذا احسست بصراخ والم فاصرخي وانطلقي واخرجي الالم
لا تكبتي ولا تكتمي وانفرجي فالحياة انفراج وافراج اظهري ما يجول وقد قال الحكماء
حسن الختام من حسن البداية
اعرفي كيف تبدئين تحسني ختام امرك
وسلام ومحبة للجميع
واشكر كل الاخوة والاخوات على بديع مداخلاتهم وجميل كلماتهم
معراج النور طريقته المثلى هو ان تغيب عن حواسك بغيابك في نقطة ما
اي اذا غفلت عن ذاتك الظاهرة المحسوسة
وافضل ما في ذلك هو التامل بنقطة وهمية
واذا ما تقاعست بك همتك وخارت قواك
فاجعل تاملك عند نومك استلقي وانتبه لتنفسك اي لمنخارك انفك وهو يتنفس
بعدها تغب عن حواسك وترى ان هناك اشياء تغيرت مثال شاكرة البصيرة
التي بين الحاجبين ستحس بتغيرات بها
هكذا استمر قبل نومك كل يوم كم دقيقة سترى ما تامل
وهذا اسهل طريق يغيب فيه الحس واترك ذاتك تبحر او تغرق في ذلك الجمال
ربما ستشعر بخوف او قلق او وحشة هذا كله بسبب نسياننا لعالمنا الذي كنا به فاستوحشت منه نفوسنا وسكنت واتالفت بعالم الوحشة الذي الفناه بعدما استوحشنا منه عند اول نزولنا من بطون امهاتنا
اي
اننا اول نزولنا من بطون امهاتنا وولادتنا اصابتنا الوحشة والخوف
فبكينا بذعر وقوة وبعد زمن نسينا عالمنا الاصلي
وهكذا نحن اطفالا نسينا شيئا فشيئا
والان اذا اردنا ان نموت قبل ان نموت او نرجع قليلا تصيبنا وحشة وقلق وخوف
ولكن ما هذا الا لغلبة الوهم والا فلا خوف هنالك ولاهم يحزنون
ربنا النور ينادينا لنرجع للاصل الذي كنا منه وبه ومنه انبثقنا
فاذا كنا بارين حقا فسنلبي فهذه هي التلبية الحق
الامر جميل وغريب ولطيف وفيه ما لا تحصيه العبارات
فمن لم يذقه لا يعرفه ومن لم يدخله لا يفهمه
واذا خفت من شئ فلج به ترى ان الولوج اهون ما فيه
وسلامومحبة للجميع
المحسن كتب:سلام ومحبة
اختي الكريمة
لو كان المحسنون كما تظنون لضاع اجر المحسنين
المشكلة تربيتنا خطا
تربينا اننا اذا سالنا الله سيعطينا
هل فهمنا كيف ومتى واين ولماذا
كيف نساله
قالوا ادعو واكثروا من الدعاء وتضرعوا وابكوا وتوسلوا وووووووو
هل فعلا ربنا يريد ذلك من قال ذلك ومن اين جاء
هل كل ما يذكره الناس الصالحون حق ولابد ان نتبعهم به
هل يمكن ان يفهم مغزى النبي خطا ؟؟ او ان يكون هو خطأ ؟؟ وهل يمكن ان يكثر الوضاعون او يكون اعتقادنا خطأ ؟؟
نعم كل ذلك ممكن
يقولون لك توسلي وابكي وتضرعي واكثري من الادعية وان لم تحصل على مطلبك بالدنيا ستعوضين بالاخرى
والكثير يصاب بالاحباط والياس ثم يكفر
من سيعوض هذا الذي ضل وتاه
العقل البشري طبيعته ينكر من لا يستجيب له فاذا وقع خلل للعبد فمن يا ترى هو المذنب في ذلك
اذن كل منهج الدعاء عند المسلمين خطا ؟ظ
فهم لا يعرفون كيف يدعون ولا متى
فاكيد يكون الدعاء وبالا ولا يستجاب لنا واكيد تكون زيارة الاولياء تعب وارهاق وبلا نور
فقط انسجام نفسي كون النفس ادركت ما تراه ملائم ومنسجم معها
كما يزور البوذي تمثال بوذا وهو لا يدرك الا الانسجام النفسي
ربما يجد البعض كلامي غريبا
ولكن
هي نفحة من نور لا تظهر الا بعد وعي كوني وحضور
تقول وتبين وتوضح وتعيهاا اذن واعية ويفهمها عقل مستنير
والا فما اكثر البهائم التي لها بدن انسي وروح حمر النعم
القاعدة تقول منذ الاف السنين ان الحزن يجلب حزنا
وان الفرح يجلب فرحا
قانون الجذب يقول كل منجذب لما شاكله
ونقول بالعراقي وافق شن طبقه
البكاء بحزن يجلب الضرر الا ان يكون بكاء بفرح ذلك الذي به التنفيس والسعادة
توقع الاسوء يجلب الاسوء
لم يوصنا الحكماء ببكاء وعويل ولا حتى من يسمونه نبي او امام فلم يطلبوا منا ان نكثر من التوسل عند قبورهم وننسى حقيقة وجودنا وسره
اقول لمن يعتقد بمحمد لو توسل محمد بقبور ابائه وترك الكهف لما صارا نبيا عندكم بل انه سعى لطلبه واعانه اتباعه بسيف وطلب وهمة
ولو توسل موسى بقبور الانبياء لما استطاع ان يقود بني اسرائل كما في كتابكم المبين
اليك مثال صدر الدين الشيرازي
يعتبر اعظم حكيم شيعي
كيف نال علومه وكيف وضع كتابه الاسفار الاربعة
اختلى بكهف يتامل سنين ولم ينشغل بزيارة وتوسلات
بل طهر ذاته وهو يقول اصبحت التقي مع ارواح الانبياء والائمة ... كما يقول هو ولي في ذلك نظر خاص بينته سابقا .
ويقول وتعلمت منهم ما لا يسع المرء ذكره
هل حصل على علمه بغير التامل
سيقول البعض ان العالم فلان او فلان
اقول بقول كبراء عرفاء مراجعكم ان اعظمهم الشيرازي ونال ذلك بالتامل
ثم اغلب من قال انه رى اهل البيت لم يرهم بل تخيل وظن وغلبت عليه السوداوية ومواضيعي كثيرة في ذلك وارائي واضحة
ان الذين يطلبون مخالطة ارواح سامية عليهم ان يطهروا ذاتهم ويختلوا ويتاملوا ويصفوا قلوبهم من كدورات الامور الفاسدة .
وعليهم ان ياتون فارغين بعقول فارغة من كل تعاليم سابقة ووراثة ودين ليروا بالصفاء انوار الحقيقة.
نفس من يعتقد باهل البيت يرى انهم هم يقولون ان النور بداخلنا ربنا مقوم لنا هو اقرب الينا من حبل الوريد
حتى اهل البيت عندكم قالوا في التامل بانه افضل من عبادة الف سنة .
اذا التفتنا اليها واختلينا بها وتاملنا بامرها وعرفنا ان الرب هو بداخلنا وندائه يظهر من مكامننا ينادينا بنا لنا جله من نداء تبارك ملهم الايات والاسماء وهو العقل الباطن .
هنا تجف الاقلام وينقطع المداد وتهتري الصحف
ويقول العبد
زدني بفرط الحب فيك تحيرا ### وارحم حشا بلظى هواك تسعرا
فاذا رفعت الغاشية عن القلوب الواهية ونكشفت الداهية عن النفوس اللاهية
وكان النداء مني بخالص الكلية وتمام النية
واذا سالتك ان اراك حقيقة ### فمنن ولا تجعل جوابي لن ترى
حينها يتجلى لنا النور في مقام الطور ونكون قاب قوسين بعد الحينة والحين
وبعدما يكون التجلي في دائرة الوجود الظلي
وينادينا الكريم الرحيم الاب النور العظيم
اخلع نعليك انك في الواد المقدس طوى
فاذا ما خلعت نعلي وطويت كشحي وتابطت حسني
تجلى لنا الكريم كما تجلى لموسى الكليم
كل بقدره ومقداره
فيطرب الشادي ويغني الحادي
يامن تجلى للجبل ### وخر موسى في عجل
صعقا من نور الازل ### ارجو النجاة من الخطل
والفوز في خير وصل ### على العقل بدر كمل
حينها اكون مستجاب الدعوة كونها من داخلي والى داخلي
اذ ربنا عرشه على الماء وماء حقيقة الانسان قلبه المقومة له عرش ربه وباريه وسيده وخالقه ومربيه
ونلوي العنان للرجوع بعد استفحال الطباع التام
اهم النقاط للاستجابة
اولا عدم تنوع الادعية وتعددها وهذا ما نوصي به منذ سنيين
ثانيا عدم الحزن ولابد من الفرح
ثالثا لابد ان نفهم ان الدعاء والاستجابة متعلق بي
فانا اجذب الخير او الشر
اي ان الله وضع اسبابا وقوانيين وقانون الجذب لنا سنين نبين به ونوضحه
ثالثا التامل هو اساس معرفة الرب والقرب منه والايات واضحة به ووضعنا به توصيات ويوجد شريط فديو به
واذا لم يستجاب لك فاعلمي ان الخلل بك انت
رابعا لابد من فهم ان بعض الايام او السنين تكون سنين بلاء لا يستجاب بها الدعوة
وقولنا بلاء لا ينافي ما ذكرناه سابقا فالبلاء في لفظنا له معنى اخر
وقد قال بعض اهل المعرفة
ان من البلاء اذا نزل ما لا تجدي عمل الحيلة معه الا ضرا
فاذا جاء فطأطؤا له الرؤوس .
ومما جربناه ان الدعاء بدون فهم لمقاصد الدعاء يكون من الحيلة التي لا تجدي به الا ضرا
وقد شاهدنا الكثير يضل ويكفر ويريد الانتحار وقد كان من المؤمنيين
والسبب هو دعائه الكثير وتعبه وارهاقه وعدم استجابة الدعوة له
فهنا لا ينفع دعاء ولا نبي ولا امام
لابد ان نفهم مقاصد واسباب وسنن الله في ارضه ثم ندعوا الله وبدقة ان نفهم انفسنا وطبيعة التكوين ورح الوجود روح الحياة الام المقدسة .
البعض يريد ان يكون هناك شفائا وهو لم يقدم الا الحزن والخوف ولوم القدر والزمن
فهذا سيبقى حائر تعبان وفي ضلال الا ان يلطف به الله
الله يريد ان تلتفت وتتامل وتجعل همتك في شئ واحد اي ذكر واحد وتكون عليه اشهر
بعدها تكون ممن يستجاب دعوته
هناك الكثير من الامور وضحتها وبينتها
فلو انسان توقع الاسوء ووقع فيه لا يلومن الا نفسه ولا ياتي الدعاء باي نتيجة هنا
والسبب ان دعاء الخفاء والكوامن والبواطن والروح اعظم واقوى من دعاء اللسان ولقلقته
قال الحكماء تخلوا ثم تحلوا ويكون التجلي
اي تخلى وتحلى وتجلى
تخلى عن الافكار السوداوية
وتحلى بالافكار الرحمانية تامل تفكر وغير ذلك وايضا الصدق
فبمقدار كذبنا يشط دعائنا وتفسد احلامنا ومناماتنا
لذلك قال الحكماء النجاة بالصدق
اذن اذا كنا كما يكون كان التجلي وهو نور الله معنى اينما توجهنا
ومن انكر ذلك فلا شئ له من دنياه واخرته الا النصب والتعب
وهذا موضوع به بعض الامور اجبتها سابقا مفيدة
اجبات عن التعاسة وسبب بلائنا
وسلام ومحبة للجميع
المحسن كتب:وسلام ومحبة للجميع
اختي هذا المنهج لا يكذب وهو منهج اهل الحق
انت لم تطبقيه بشكل صحيح
يعني داخلي متشائم واكذب على حالي واقول اني فرح
هذا ما يصير بل يزيد الطين بلة
عموما كل شئ موضح بالتامل وبكتاب السر
أيضاً اذا كان بقربك متشائمين
لماذا لا تطبقين وصايانا اعتزليهم فصحبة المتشائم خسارة للنفس والبدن والروح والدين والدنيا
ولا يدعي احد انه لا يمكن اعتزال البعض يمكن بقدر معين حتى لو اتواجد معهم لا اجلس
قبالهم ولا انتبه لهم واشغل نفسي بامور سعيدة بداخلي
لابد ان نفهم نحن لسنا كيان مستقل تماما
نحن محكومون بوحدة وجودية شاملة متصلة غير منفصلة فاذا ما جلست بقرب احد المتشائمين
ساضرر نفسي وتغلق بوجهي الابواب
فكل شخص قابل وفاعل يؤثر ويتاثر
فانا ارى رقة البشر وانسانية الانسان ودفء المشاعر وحب الخير وعدم الحسد
عند بعض اهل الاديان الاخرى اكثر واعظم مما هي عند المسلمين
فليس الامر اقول لفظا او مظهرا بل هو حقيقة باطنية نورانية متصلة برب العباد
يا اختي
نحن اشبه برادارات تلقط موجات وتبث موجات وكل ذلك يؤثر سلبا وايجابا
والعاقل من هرب من هولاء المتشائمين
فهم حتى دعائهم وبالا
وقد قال الحكماء
فر من طريق الحاسد فرارك من الاسد
فهنا الحاسد لو حللنا نفسيته سنجد انه من اعظم النفوس السيئة المنطوية على التشائم والحسد والباثه
للجميع والمشكلة اننا نتقبله فالامر مثل المغناطيس والحديد جاذب ولاقط
المتشائم والحاسد والذي يلوم الزمن والقدر او يسب الدهر او غير ذلك مما شابه هولاء
لابد من الفرار منهم ولو بالتجاهل حتى اذا جلست لا احاول ان استقبله بكل بدني
وكل ذلك استفدناه من علوم الاولين من الحكماء
بوصيته المحكاة عن الله تعالى
وقد قال الشاعر
الحياة الدهر يا من حرفا ### لا تسبوا الدهر قول عرفا
هذه امور لابد ان تفهم حتى نعرف ان الله بيده كل شئ صحيح ولكن معلقة الاشياء بك
انت سببها
بك جذبها ودفعها
وانت مرآت الله
اذا صفيت استنارت ونالت واذا كدرت ضلت وهانت
الامر واضح جدا اتركي كل شئ وخذي ذكرا واحدا كرريه عددا كثيرا مارسي التامل وقانون الجذب والفرح
ثم تعالي بعد اشهر وتكلمي سترين نور الله
حتى ان بعض البنات اللاتي اعرفهن كانن يبكين من اجل الزوج والتزويج
ولما عرفن سر الطريق اصبحن يترهبن ويقولن جاء الزواج ام لم ياتي فانا بسعادة عظيمة
والا ما فائدة البكاء والعويل وندب الزمان
وسلام ومحبة للجميع
المحسن كتب:سلام ومحبة
اهلا بك وحفظك الله
ها هو ذا انت مرة اخرى تنير بجميل كلماتك ومداخلاتك صفحاتنا
الوسيط جميل اذ يعزز العظمة وهو حجاب ولكنه ليس كباقي الحجب
فهو حجاب انكسار للمحتجب به من جهة العبد لا من جهة الرب
ولكن الاعظم ان تندك وان ترفع الحجب
واذا سالتك ان اراك حقيقة ###فامنن ولا تجعل جوابي لن ترى
هنا فرق بين المحبوب المنغمس المنطمس وهو في اعظم حضوة اتصال ونشوة
وبين المرتشف للفائض من هذا المنغمس
العالم ومحب العلم اذا جلسا سويا
فالعالم منغمس بالعلم ومحب العلم يرتشف ما يفيض من اناء العالم
فمن هو الافضل والاكمل والاقوم ومن منهما اشد سعادة
النور الاعظم لا يحتاج لواسطة والافضل ان ننغمس بلا واسطة
ولكن بعض العميان لا يمكنه الانغماس كونه يخشى بحر العظمى وربما لا يحسن السباحة
فيبقى يتحجج ويتعلق بذلك المنغمس وهذا افضل من الادبار والانكار
اذن لا يوجد وجه شبه بين المغمس بالنور وبين المستفيض من ذلك المنغمس
صاحب الواسطة كليل وعليل والوسيط حكم وحاكم ودليل ودال
هو بعض من ذلك النور بل هو نور من نور
فاذا عرفنا سر اننا مشكاة الله ذات المصباح انتفت الوسائط
فلو توقف كل حكيم عند الواسطة وما اندك لما كان الذي كانا
ولبقي حائر ضمآن
ولك السلام والمحبة
غالبية من يدعي رؤية الجن انما في الحقيقة هي صورة يخلقها الخيال
تكوين العقل البشري غريب وعجيب واحدى قواه هي القوى المتخيلة
عند الانسان السوي يتم تركيب الصور الذهنية بها
وعند الحكماء فقط اذا اراد شخصا ما ان ياتي له فقط يتخيل انه جاء له فياتي لوقة جذبه ولا ندعي ان هذا يتحقق من كل بعيد
وعند الانسان الذي استفحلت عليه النفس الضعيفة وغلبه الخيال الباطل يخلق صورا مضرة
واحيانا هناك جاهل بالامر يخلق صورا غير مضرة ظاهرا
ومن الصور المضرة التي يخلقها العقل ويراها في الخارج في حين لا يراها من هو في قربه
يرى الجن
وهذا امر يطول البحث فيه
كان الشيخ عبد القادر الكيلاني رحمه الله
يقول برؤية الله وبعد ذلك انكر الرؤية
وقيل له مرة ان فلانا راى الله فقال
انه راى بعين بصيرته بصيرته فظنها الله
البحث واااااااااااااااااااااااااااااااسع ودقيق ومن اتكل على نفسه والجن خذل
مسالة الناظور اغلبها هي حالة استفحال لقوة النفس الكامنة واظهارها بلباس المطلوب
او بمعنى انها اظهار للحاسة السادسة هذا اذا كان ما يراه الراي فيه نوعا من الصحة
كرؤية من سرق كذا وما هي اوصافه
لذلك نرى اغلب المنادل وخدامها كاذبون لان في هذه الحالة الامر متعلق بجوهر وصفاء وروحانية الناظر
فمن كان له احساسا شفافا ونفس طيبة ولا يكذب في تعامله وكلامه ترى يخبر عن امور صادقة وان خالطتها امور اخرى الامر متعلق كمن يريد ان يرتاض ليرى ما خفي عنه
وليس هذا ان هذه العلوم باطلة بل هي نادرة جدا جدا واغلب الممارسين لها عبارة عن متسولين
لا يفرقون بين حديث النفس وايحائها ولا بين صورة الذهن ولا القالب الذي تتلبس به
وهذا ايضا بحث يطوووووووووووووول جدا
وله مداخل ومخارج واسس من لم يعرفها اضاع نفسه واهلك غيره
انظر مثلا
المسيحي يرى عيسى ومريم باحسن صورة
والمسلم يرى محمدا باحسن صورة
والبوذي يرى بوذا ووووووووو كل يرى ما يقدسه ويحببه باحسن صورة
فهل هذه الصور حقيقة واذا كانت حقيقة هل بها دلالة على حسن عقيدة الرائي
ثم كل هولاء يرون صورة ما يبغضون بابشع صورة
فلربما راى امرء ما صورة مقدسة ولكنه رائها بصورة مقززة لانه يبغض شخصها
فيرى ما يبغضه ولو كان مقدسا بصورة بشعة
ثم هل من تشافى عند ضريح او مقام يدل على قدسية الضريح والمقام
فنحن نرى البوذيين والهندوس تحصل لهم خوارق قرب ما يقدسونه
وهل هذا هو عمل ابليس كي يضلهم ام هو عمل النفس وقواها الخفية الخارقة
اتذكر قولا للشيخ الرئيس ابن سينا رحمه الله
قال سمعت ان فلانا من الناس في البلد الفلاني ينظر للافاعي فتتسمر وتقف مندهشة
ثم يصيبها مثل الاغماء ولكني لم اره ثم بعد زمن ذهبت للبلد الفلاني فرايت ابن ذلك الرجل لان الرجل كان قد مات
رايت ابنه يمسك الافعى فتتخدر بين يديه
وجميعنا يرى في التلفاز والقنوات كثيرا من الامور الخارقة التي يقوم بها بعض الناس
ولمحي الدين بن العربي الاندلسي كتابا كاملا اسماه ما لا يعتد به
فلا يعتد بالطيران في الهواء ولا المشي على الماء ولا يدلان على ان من قام بهما فهو ولي
وكل امر من هذه الامور الخارقة لا تدل على الولي والصالح
والامر متلاطم ولا يغني به الكتابة على الكيبورد ولا ما يرسم القلم
بل هو بحر خضمضم طمطام عرمرم
كما قيل ان الوقوف على شاطئه يغرق والخوض في لجته ينجي
وسلام ومحبة للجميع
[/quote]
خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
مرسل: السبت 22-10-2011 2:33 pm
بواسطة اية
بارك الله تعالى بجهودكم المبذولة من اجل مساعدتنا و باجاباتك على كل استفسار و سؤال من الاخوة و الاخوات الاعضاء الكرام المحترمين شيخي الفاضل المحترم المحسن حقيقة نقف لك احتراما و تقديرا جعلها الله في موازين حسناتكم و زادك علما و نورا كما شكري موصول للاخ الكريم عماد اكبر طارح الاستفسار و السؤال الوجيه و لاختي الكريمة المراقب العام السور الاعظم لمشاركتها القيمة .
#"5^# #"5^# #"5^# #"5^# #"5^# #"5^#
خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
مرسل: السبت 22-10-2011 9:55 pm
بواسطة yaalia
اللهم صل على الحكماء والطيبين اجميعن
جزاكم الله خيرا ووفقكم في الدنيا والاخره
بـــــارك الله فيكم
دمتم في حفظ الرحمن
نسالكم الدعااء
خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
مرسل: الأحد 6-11-2011 12:15 am
بواسطة العقرب 454
رااااااااااااااااااااااااااااااااااائع جدا جدا جدا بارك الله فيك شيخنا الفاضل
خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
مرسل: السبت 12-11-2011 2:23 am
بواسطة صابرة ومتوكلة على الله
اللهم صل على الحكماء والطيبين اجميعن وعجل فرجهم
بسم الله ماشاء الله تبارك رب العزة والجلالة
أحسنتم كثيراً وجزيتم عظيماً
تعجز الكلمات عن شكركم شيخنا الجليل
زاد الله في علمكم وادام ظلكم الوافر ويسر أموركم يارب
نفعكم الله به دنيا وآخره ان شاء الله
خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
مرسل: الأحد 17-6-2012 11:52 pm
بواسطة ابو شمس المحسن
وسلام ومحبة للجميع
رفع للاهمية