الدرس الثاني في علم التنجيم - دروس مبسطة في التنجيم
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص للدروس فقط وليس للإجابة عن الطلبات
تنبيه مهم : هذا القسم خاص للدروس فقط وليس للإجابة عن الطلبات
اهلا وسهلا ابو الياس
احسن اللة اليك وزادك اللة علما ونورا وبارك اللة فيك وعينى باردة عليك :oops:
بارك الله فيك شيخنا الكريم
نفس التخوف الذي طرحه الاخ المصباح ذكرته للشيخ في رسالة خاصة
و نحن لا نجيز من ينقل الموضوع لمنتديات اخرى دون ذكر اسم الشيخ و اسم الشبكة
و سيتم حذف كل عضو يقوم بذلك
و على كل حال الدروس الاولية فقط هي التي سيتم ادراجها هنا اما الدروس الاساسية فهي في قسم الدروس الخاصة و لن يدخلها اي شخص بل سيختار الشيخ الاعضاء الذين سيستطيعون دخول القسم
رجاء لا تنسوا شيخنا من الدعاء بظهر الغيب
نفس التخوف الذي طرحه الاخ المصباح ذكرته للشيخ في رسالة خاصة
و نحن لا نجيز من ينقل الموضوع لمنتديات اخرى دون ذكر اسم الشيخ و اسم الشبكة
و سيتم حذف كل عضو يقوم بذلك
و على كل حال الدروس الاولية فقط هي التي سيتم ادراجها هنا اما الدروس الاساسية فهي في قسم الدروس الخاصة و لن يدخلها اي شخص بل سيختار الشيخ الاعضاء الذين سيستطيعون دخول القسم
رجاء لا تنسوا شيخنا من الدعاء بظهر الغيب
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
- المصباح السحري
- عضو متميز
- مشاركات: 94
- اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
- الجنس: اختار واحد
الله يسلمك يا اختي
بنت النور
وانا قلت للشيخ هذا الكلام
بس ماذا نقوول غير
لا حول و لا قوة الا بالله
عااااااادي يا اختي
وراح تشووفين مواضيع الشيخ منقوووله الى منتدى ثاني
انا مواضيعي للحسابات السعد والنحس والامتزاج وغيرة.
هذا مابعد اكمل الدروس وشفتها في منتديات ثانية ولا حااطين كلام اضافي عليها
والمصيبة حتى الامثله نفسها......... :roll:
ننتظر باقي ابداع الشيخ
بنت النور
وانا قلت للشيخ هذا الكلام
بس ماذا نقوول غير
لا حول و لا قوة الا بالله
عااااااادي يا اختي
وراح تشووفين مواضيع الشيخ منقوووله الى منتدى ثاني
انا مواضيعي للحسابات السعد والنحس والامتزاج وغيرة.
هذا مابعد اكمل الدروس وشفتها في منتديات ثانية ولا حااطين كلام اضافي عليها
والمصيبة حتى الامثله نفسها......... :roll:
ننتظر باقي ابداع الشيخ
الله يعطيك العافيه شيخنا المحسن
على ماتقدم وتسلم ايدك
بالنسبه لنقل الماضيع فعلا
انا مره دخلت منتدى ولقيت اخت مسجلة هنا بنفس الإسم وفي
المنتدى الثاني بنفس الإسم وكانت تنقل المواضيع هناك فعلا شي ضحكني لأنها تريد البروز
على حسلب الغير
مانقول غير لا حول ولا قوة الا بالله والله يهدي بعض الناس عموما الواثق من نفسة
كشيخنا المحسن لا يهمه احد
على ماتقدم وتسلم ايدك
بالنسبه لنقل الماضيع فعلا
انا مره دخلت منتدى ولقيت اخت مسجلة هنا بنفس الإسم وفي
المنتدى الثاني بنفس الإسم وكانت تنقل المواضيع هناك فعلا شي ضحكني لأنها تريد البروز
على حسلب الغير
مانقول غير لا حول ولا قوة الا بالله والله يهدي بعض الناس عموما الواثق من نفسة
كشيخنا المحسن لا يهمه احد
- ابو شمس المحسن
- مدير الشبكة
- مشاركات: 9130
- اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
- البرج: السرطان
- الجنس: ذكر
- اتصال:
وعليكم السلام ورحمة الله
بنت النور
والمصباح
عذااااب
شاكره
المسافر
ai.der.is
AL GHADA
وكل اخت او اخ لم اذكر اسمه انسانيه الشيطان او فاتني ذكره
شكرا لك واني اشكر الله على اخوة واخوات امثالكم
طيبون صالحون محبون للخير
بارك الله فيكم وايدكم وسدد خطاكم وحفظكم بعينه التي لا تنام
اللهم امين
والسلام عليكم ورحمة الله
¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
- الملاك الابيض
- عضو متميز فعال
- مشاركات: 1265
- اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
- الجنس: اختار واحد
نشكرك شيخنا الفاضل ابواليااس , اما تقدمه من عطاء ومااجمل تلك النفحات
التعليميه التي تلقيها بين الفترة والاخرى و القيت اسرارا رائعه ذات اهداف قيمه , رسم الله
السرور والابداع على حياتك ........
لدي سؤال شيخنا الفاضل ,,هل يدخل علم التنجيم في علم المحو والاثبات , لاانه ليس علما
قاطعا . بل هو ظني .... لذلك مصداق للاايه الكريمه يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب...
والقول المااثور عن الائمه عليهم السلام كذب المنجمون ولو صدقوا ...لما خرجت هل يصرفوا الناس
عن التعلق بعلم النجوم .. كما هي الحال في علوم اخرى شريفه مثل وعلم الفراسه اما مااذا ,؟؟؟
ثالثا : هل علم التنجيم يدخل في علم المنايا والبلايا اما انه علم اخر علم لدني من الله يختص به من يشاء من عباده ...؟
اعتذر منك شيخنا على طول ااسئلتي؟؟؟؟؟؟؟؟
دعائي المستمر لك باان يجعلك ممن تجري على ايديهم الخير والبركه ...
مباركا اينما كنت واينما حللت .
آخر تعديل بواسطة الملاك الابيض في الأربعاء 24-12-2008 8:35 pm، تم التعديل مرة واحدة.
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
- ابو شمس المحسن
- مدير الشبكة
- مشاركات: 9130
- اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
- البرج: السرطان
- الجنس: ذكر
- اتصال:
وعليكم السلام ورحمة اللهالطيف الابيض كتب:
نشكرك شيخنا الفاضل ابواليااس , اما تقدمه من عطاء ومااجمل تلك النفحات
التعليميه التي تلقيها بين الفترة والاخرى و القيت اسرارا رائعه ذات اهداف قيمه , رسم الله
السرور والابداع على حياتك ........
لدي سؤال شيخنا الفاضل ,,هل يدخل علم التنجيم في علم المحو والاثبات , لاانه ليس علما
قاطعا . بل هو ظني .... لذلك مصداق للاايه الكريمه يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب...
والقول المااثور عن الائمه عليهم السلام كذب المنجمون ولو صدقوا ...لما خرجت هل يصرفوا الناس
عن التعلق بعلم النجوم .. كما هي الحال في علوم اخرى مثل شريفه وعلم الفراسه اما مااذا ,؟؟؟
ثالثا : هل علم التنجيم يدخل في علم المنايا والبلايا اما انه علم اخر علم لدني من الله يختص به من يشاء من عباده ...؟
اعتذر منك شيخنا على طول اسئلتي لكن كثرة اسئلتي
دعائي المستمر لك باان يجعلك ممن تجري على ايديهم الخير والبركه ...
مباركا اينما كنت واينما حللت .
اهلا بك اختي الكريمة الطيف الابيض
اولا هل يدخل علم التنجيم في عالم وليس علم المحو والاثبات هذا في نظري لانه له دائرته الخاصة
وهو عالم المحو والاثبات
عالم المحو والاثبات تحت حيطة العالم المحدث والعالم المحدث ما يجري عليه الانفعال والتاثر
والعالم المحدث مقهور بمسير الفلك بقدرة الله
بمعنى اخر المحو والاثبات يكون في عالمنا الدنيوي وعالمنا الدنيوي مقهور بوجود ولوجود عالم الفلك
فالتغير والتبدل ومحو مايشاء واثبات ما يشاء الله يكون في العوالم التي تحت حيطة عالم الفلك
والمحو والاثبات بالنسبة لمداركنا هو ظني واما بالنسبة لله فليس بظني
بمعنى اننا عندما نرى امر خارجي يريد ان يتحقق وبعد ذلك لا يتحقق نقول يمحو الله مايشاء
ويثبت وعنده ام الكتاب
انتبهي جيدا ودققي بما اقول ينفتح لك باب من العلم
يمحو
ويثب
عند ام الكتاب
يعني ان الله خلق الواحا من نور وهي
لوح مكتوب به القدر
ان دخلت من هذا الطريق ستمرين بكذا وكذا وكذا
ومقدر لك ان تمرين بعدة طرق ولكن اي الطرق ستمرين بها واي الاحداث ستقع
هذا كله لوح القدر فيه محو واثبات
والوح الثاني مكتوب به القضاء
يعني تفصيل ما سيقع حتما
زواجك من فلان حتما ومرورك بالطريق الفلاني حتما وهو ام الكتاب وخلاصة ما سيقع
بمعنى لوح القدر فيه مكتوب ما في القضاء وغير القضاء ولوح القضاء لا يوجد به الا ما يقضى
ثم كل امر قبل ان يقع عليك فهو قدر فاذا وقع فهو قضاء
فكم شيئ يمكن ان يقع .......
ثم انتبهي .....
يمحو الله ما يشاء ويثبت هذا بقضائه وعلمه الازلي الذي لا يزول ولا يتبدل وقد احاط بكل شيئ علما
بمعنى انه يعلم ما يمحو ويثبت قبل المحو والاثبات
وليس هذا محوا واثباتا لعلم الله بل هو محو واثبات بعلم الله انتبهي لهذه العبارة
فعلم الله لا يتبدل ولا يتغير
والارادة الالهية لها معاني والمشيئة لها معاني وبيان ذلك في هذا الحديث
عن أبي الحسن ( عليه السَّلام ) : " إن لله إرادتين و مشيئتين : إرادة حتم و إرادة عزم ، ينهى و هو يشاء و يأمر و هو لا يشاء ، أو ما رأيت الله نهى آدم ( عليه السَّلام ) و زوجته أن يأكلا من الشجرة و هو شاء ذلك ، إذ لو لم يشأ لم يأكلا ، و لو أكلا لغلبت مشيئتهما مشيئة الله تعالى ، و أمر إبراهيم بذبح ابنه و شاء أن لا يذبحه ، و لو لم يشأ أن لا يذبحه لغلبت مشيئة إبراهيم مشيئة الله عَزَّ و جَلَّ " .
امر واراد لأبراهيم ان يذبح ابنه ولكنه محا ما امر به واثبت فداء الكبش ففي هذا الحديث
المحو والاثبات والارادة والمشيئة الان تاملي بما اوضحت لك سابقا من لوح القدر ولوح القضاء
القدر فيه ان الله يامر ابراهيم بذبح ابنه وابراهيم اراد الذبح وفيه هناك كبش فداء
والقضاء فيه لا يتحقق الا كبش الفداء
ستجدين الكثير من الايات تتكلم احيانا عن القدر واحيانا عن لوح القضاء
الان اشارة كل من يطلب معرفة الامور الغائبة يبحث في لوح القدر الا الانبياء فعلمهم من الله وهم ينظرون بلوح القضاء
ولكن هل يتكلمون بعض الاحيان ويخبرون بوقائع ستقع وامور ستكون في المستقبل ولكنه ليست من لوح القضاء
هذا بحث يطول شرحه وبيانه نطوي عنه كشحا ونسدل دونه ثوبا .
ربما الان بات واضحا للمتامل المطلوب وان كان الامر دقيقا الا ان البيان سهل وميسر وبسيط
والتامل معين في فهم المطلب
اما قولك وسوالك عن كذب المنجمون ولو صدقوا
فهذه لسيت رواية ولم اجدها وهو قول يتناقله الناس والله العالم
الان ناتي لهذا القول
هل كذب فعل ماضي مفتوح الكاف والذال او هو امر مشدد الذال بمعنى كذبهم
اذا قلنا انه فعل ماضي فهذا القول لا يقوله حكيم
امر وقع في الماضي وصدق المنجمون به كيف اذن كذب هذه معادلة لا تحل
ثانيا اذا كانت كذب بمعنى الامر اي يامرون الناس بتكذيب المنجمين ولو كان المنجمون صادقون
في بعض اقوالهم
فيكون ممكن ذلك القول ان يصدر من حكيم ولكنه مردود بروايات اهل البيت التي ذكرناها مع وضع لرابط
كتاب السيد ابن طاووس في صدق المنجمين ربما لن تنظري الدرس الاول فراجعيه في نفس القسم
اما علم المنايا والبلايا فالمنايا والبلايا تم ايضاحن في الجواب عن سوالك الاول ولوح القضاء والقدر
اما كونه علم لدني فقد اشرت واوضح في درسي الاول ما فيه كفاية لراغب وزيادة لمستزيد
ولكني اختصارا لذلك اقول
علم التنجيم علم لدني عظيم لا يطلع على حقيقته الا الانبياء والاوصياء لذلك ورد عن اهل البيت عليهم السلام
ان علم التنجيم لا يفهمه على حقيقتهم الا هم عليهم السلام
واما نحن فباحثون عن الحقيقة بالقدر الميسور
والسلام عليكم ورحمة الله
¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
-
- المواضيع المُتشابهه
- ردود
- مشاهدات
- آخر مشاركة