السبب سيعرفه الاعضاء الذين كانو يترددون على موقعه
فهو ان اصتدم بجدار اتخذ التهريج وسيلة
وهذا رد قبل ان اضع لكم الحوار الذي هرب منه
وسترون الخطوط التي حذفها وساضعها واضع ادلة كثيرة تدينه
مناضل كتب:قرأنا رأيك وهو خاطىء بالتجربة والادلة التي يعرفها من مارس هذا العلم بصورة تطبيقية اما من يستمد معلوماته من شيخه فاكيد لا بد ان يرجع لشيخه لكي يقول له الصح من الخطأ ، وبما انك احببت الوجوه الضاحكة هذه هدية لك ولا تزعل :D ;) :o :shock: :? :lol: :x :P :oops: :evil: :twisted: :roll: :!: :?: :idea: :arrow: :| :mrgreen: :geek: :ugeek:
تمتع :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
ثانيا الحوار الذي هرب منه وحذف الكثير من الادانات التي بحقه
كان النقاش حول موضوع هيئة مصالحة
يعني رجل وزوجته عندهم خلاف وجلسا بعد 15 سنة للصلح
والاخ الطوسي اخذ وقت جلوسهم وكان الحوار الاتي
علما ان الاخوة اغلبهم لم يتدخلوا في الموضوع
وهذه هي اتقباسات الحوار الذي هرب منه المدعو مناضل وفتح مواضيع عديدة ضدي وباستهزاء حتى يشوش على هذا الموضوع الاصلي
الطوسي الفلكي كتب:يوجد نزاع وفراق بخصوص موضوع بين زوجين وكلما فتحوا هذا الموضوع لا يتم الأتفاق عليه بل يحصل بينهم نزاع شديد وشر وعنف ولكن في هذا الوقت العجيب لما فتحوا هذا الموضوع حصل بينهم فجئة الصلح والأتغاق عليه برضاء نفس
السؤال هو ماهي الدلالات التي ساعدة في الصلح أتمنى الكل يشارك في هذا الموضوع
[img2]http://download.mrkzy.com/u/0713_f57db63760f71.jpg[/img2]
اشعيا كتب:السلام عليكم ورحمة الله
هل هذه هيئىة سؤال ام هيئة وقت الرجوع والتصالح
واذا كانت هيئة سؤال فمن هو السائل
وشكرا لك
مرحبا اخي زياد كيف صحتك
لكن اخي زياد كيف تجاهلت زحل مع ان استدلالك بجمع النور جميل
اذا كانت الهيئة لوقت الصلح فانا ارى ان الاتصال بين اورانوس والشمس وتسديسهم للمشتري دل على ذلك
وكلا الاتصالين يدلان على الوضع العائلي الجيد والانسجام
وقد قرات في ذلك كلام احد الاحكامي يقول فيه ...
لم استطع لصق عبارته بسبب منع استخدام الماوس يمينا
أيضاً اذا كان عندها اخوة كانوا يمانعون ففي هذا الوقت لا يمانعون
عندي سؤال وهو هل الزوج اشترى دارا او عقارا للمراة او للسكن ؟
الطوسي الفلكي كتب:مشكور أخي زياد على مداخلتك الجميلة وأشكر أيضاً الأخ اشعيا على مروره الكريم
هذه الهيئة وقت الصلح الذي حصل بدون الرصد له يعني الله هو الذي أختار لهذا الوقت
سبب النزاع الطويل له علاقة بالتقاليد والعرف حول تغير بعض لباس الزوجة هي تريد تغير الباس القديم إلى الجديد والزوج رافض بسبب قريته ماأحد يلبس هذا الباس من النساء إلا نسبة قليلة جداً طبعا هذا الباس هذا ليس حرام ولكن بيكون شاداً
سوالي الذي يطرخ نفسه
إذا كان أحد عنده هذه المشكله ممكن يعمل له عمل روحاني طويل وعريض ومتعب وممكن ينجح هذا العمل الروحاني وممكن لا
ولكن إذا رصدنا وقت أختيار مناسب لحل هذا المشكلة بنفس هذا الوقت المذكور سابقاً من الطبيعي سوف تنحل المشكلة وفي هذه الحالة ممكن نستغني عن العمل الروحاني الذي يكسر الظهر في بعض الأحيان مقابل الأختيار السهل في معظم الأوقات
مناضل كتب:صديقي الهيئات تكون حسب بدايتها ، فالمسئلة مثلا هي لحظة طرح السؤال ( بداية الشيء ) ، وهيئة الحدث هو لحظة بداية الحدث والاختيار هو لبداية عمل اي شيء .
اما هذه الهيئة فانت تقول انها هيئة الصلح اي نهاية المشكلة وبداية فترة جديدة فكيف تريد ان تعرف منها ماضي الحدث ؟
لا بد ان نركز اولا بفلسفة احكام النجوم لكي تكون الاجابة صحيحة فلو سألت مثلا ماذا سوف يحصل في المستقبل بصلحهم فيمكن ان نستدل من هذه الهيئة ( هيئة الصلح ) على ما سيحدث في فترة هذه الصلح ، اما ان تستخرج سبب مشكلتهم السابقة من هيئة نهاية المشكلة فهذا يخالف فلسفة احكام النجوم كلها .
ولا بد من التنبيه ان هذه الهيئة ان كانت للصلح مثل ما تقول فلا اعتقد انه سيدوم كثيرا لانها هيئة نحس فالشمس صاحبة الطالع ( الدليل الرئيسي لكل الاحداث هو الطالع وصاحبه ) رغم انها في شرفها الا انها في بيت الموت وفي تربيع بلوتو ، والرابع ( بيت العاقبة ) العقرب وبها زحل ، والمريخ صاحب بيت العاقبة في بيته الا انه محترق بالشمس ، والشمس تحرق اورانوس .
وكل هذا يدل ان صلحهم لن يدوم للاسف وتكون عواقبة وخيمة والله اعلم
اشعيا كتب:الاخ مناضل يمكن الاستدلال بهيئة الوقت المقام فيه شئ على اتمام هذا الشئ ام لا
فالاخ الطوسي يقول انها هيئة وقت اجتماعهم للصلح واكيد يمكن استنباط النتيجة منها
وهو لم يقل هيئة نهاية المشكلة
ثم ان علم احكام النجوم قبل ان يكون فلسفة فهو نتاج التجربة وربما الفلسفات تاخذنا بعيدا احيانا عن واقعية احكام النجوم
اما هل سيكون الصلح نهايته وخيمة فهذا يمكن ان يستنتج من هيئة الوقت التي تصالحا فيه
حيث يمكن معرفة عاقبة هذا الصلح
أيضاً قال الحكماء ان كل هيئة يمكن ان تستنبط منها الماضي والحاضر والمستقبل
ولم يجتمعا اثنان لا في محكمة ولا في قتال ولا في جلسة تراضي الا وكان ذلك ظاهر في كل هيئة لهما
وهذا هو نفس ما هو كائن في مسائل الجفر وحروفه وكيف يمكن ان يستنبط منه ما مضى وما هو الحاضر والمستقبل
فبالتالي يمكن من هيئة وقت جلوس التراضي والاتفاق معرفة ما مضى من حاليهما وما سيكون عليه الامر هذا الان وما سيكون في المستقبل
والله اعلم
مناضل كتب:اكيد اخالفك اخي الكريم ، فالهيئة التي وضعها الاخ الطوسي قال انها لهيئة الصلح ، وحسب التجربة التي تقول انها الاساس نلاحظ ان الهيئة منتحسة جدا لذا من الغير منطقي ان تكون هذه الهيئة دلالة على صلح ووفاق ، ولا مخرج لنا في هذه الحال الا فهم فلسفة احكام النجوم الاساسية التي تقول ان بداية كل شيء تدل على ما سيكون فيه لذا فهيئة الصلح ستدل على ما سيكون في هذا الصلح كما ان هيئة الخصام تدل على ما سيكون في هذا الخصام بهذه الحالة فقط تفهم احكام النجوم بصورة صحيحة وتقلل نسبة خطئك الى اقصى حد .
اما قولك ان احكام النجوم نتاج تجربة فهو رأي يؤخذ به بصورة اكيدة ولكن اعمار البشر كلهم على مدى تاريخهم على الكرة الارضية لا تكفي لمتابعة كل تجارب وقواعد واحكام النجوم لذا كانت الفلسفة هي الاساس فمنها يمكنك فهم هذا العلم بصورة اكيدة والاستنتاج الطويل لكل القواعد والاحكام ولا يمكن ان تبقى مستند على التجربة التي لا يمكن متابعتها دائما، ونعود للهيئة الموجودة واسئلك من جديد اين ترى دلالة الصلح وصاحب الطالع في بيت الموت في تربيع بلوتو ! والطالع هو الاساس بهيئات الاحداث كما ان صاحب السابع ان كان زحل او اورانوس منتحس لان زحل راجع في الرابع وهو غريب في العقرب ( الرابع نحس ) واورانوس محترق ، فأين المخرج اخي الكريم ان لم ترجع للفلسفة الاصلية لاحكام النجوم ؟ افتنى انت :mrgreen:
اشعيا كتب:اخي الكريم مناضل
اولا قولي ان احكام النجوم قائم على اساس التجربة اي التجربة التي تؤدي بي ان اضع قواعدا اسير عليها
فانا من خلال التجربة عرفت ان هذا الاتصال وان كان الكوكب في بيت خطر لكنه سيؤدي لنتيجة مرضية
وهذا المعنى من التجربة بالتالي التجربة ستولد عندي قاعدة اسير عليها
وحتى لو خرمت هذه القاعدة في بعض الاحيان لكن يمكن ان اجد سبب انخرامها في بعض المواطن كما هو الحال في بحثنا وتدقيقنا الان
ولكن الفلسفات ستاخذنا بعيدا في بعض الاحيان لان الفلسفة قائمة على النظر الفكري والمفاهيم الذهنية
لذلك نجد اختلافا في اراء نفس الفلاسفة حتى ولو كانوا من نفس المدرسة
فكيف اذا اختلفت مدارسهم ان الفلسفات دائما ما تكون الرؤى فيها مختلفة
بالتالي لن يتم الاعتماد على اي حكم الا بعد تجربته ومصداقيته بخلاف الفلسلفة التي هي مفاهيم غير قابلة للتجربة
وهذا معنى ان احكام النجوم قائم على اساس التجربة التي ترتب حكما كليا وعلما اجماليا نسير عليه في اخذ الاحكام
والفرق واضح واسع شاسع
اما دليلي ونظري في هذه الهيئة التي طرحها الاخ الطوسي وهي هيئة لقاء وتفاوض
فهو الاتي
نقول ان الهيئة هي هيئة وقت اجتماعهما للتراضي
وسيكون الطالب هنا الطالع والمطلوب السابع
فالطالب الاسد وله الشمس التي في شرفها
يطلب الدلو وله زحل واورانوس
والشمس مقترنة باورانوس وسائرة الى تمام المقارنة وكلاهما يتصلان بالمشتري اتصال تسديس
تسديس المشتري للشمس يعني جيد للشؤون الصحية والأسرة والامور المالية.
اذن نجد علامة واضحة لجمع الاسرة هنا
وتسديس اورانوس للمشتري يدلل على الرفاهية في الاسرة والحياة عموما والبيت ومفيد في العقارات وشرائها لذلك سالت الاخ الطوسي هل اشترى بيتا
ثم المشتري الذي اتصلا به دليلا الرجل والمراة اصبح له الاثر في تسيير امورهما سواء كان عن دليل شخص او عن دليل روحانية السماء
والمشتري هنا متصرف وله اثر وهو في تسديس المريخ يعني جيد جدا في تسوية الخلافات و الدعاوي القضائية و النزاعات .
والجميل نجد ان الشمس اسرع سيرا فهي تطلب اورانوس فلربما يكون الرجل هو الطالب لها اكثر مما هي تطلبه
والزهرة المحترقة بالشمس مما يعني تنازلت هذه المراة عند هذا الرجل في هذا الوقت
وفي النزاعات معلوم ان احتراق الدليل بالشمس يعني رضوخه مرغما
ومن هذا نجد ان المشتري الذي يسدس الدليلين في اخر البيت العاشر بيت الاختلاف الاجتماعي بينهما
ولولا توكيد الاخ الطوسي بان الخلاف اجتماعيا لما انتبهت لذلك
وتوجد علامات اخرى دفعت المسئلة لمصلحة الرجل نوعا ما كون سهم السعادة يتصل به من تسديس
وكون الشمس في الدرجة السادس وهي درجة عظيمة من درجات الحمل وتصلح البيوت وتنفع الا في الثاني عشر
كل هذا دلائل وبوادر تدل على الصلح
لكن هل يدوم الصلح وما هي العلاقة مستقبلا بينهما فهذا بحث اخر أيضاً يعرف من عاقبة هذه الهيئة
وهنا لابد من تنبيه
لو لم ناخذ بهذه الادلة اذن لا يمكن ان يكون احكام النجوم حقيقة كيف تستدل على تراضيهما ؟
لماذا
لان هيئة الوقت المقام به عمل او فعل هي من اصدق الهيئات واوضحها والا لو قلنا انه لا اثر لهيئة الوقت هذه
اذن لا اثر لكل احكام النجوم
فنحن اما ان نقبل بالهيئة التي امامنا ونستنبط منها الادلة التي ساقتهم للصلح واما ان نغلق باب احكام النجوم
لو لم تصالحا لقلنا أيضاً ان هناك سبب لكن لا نستطيع ان نقول لا يمكننا ان ناخذ بهيئة وقت التفاوض
كونها من اوضح واصدق ما يمكن ان يعتمد عليه في احكام النجوم
هذا ما اراه والله اعلم